أخر الأخبار

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية وجمعية الصاغة تصدر تعميماً هاماً!

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية وجمعية الصاغة تصدر تعميماً هاماً!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الثلاثاء 31 آب/ أغسطس ارتفاعاً قياسياً بالنسبة لتعاملات السوق السورية السوداء في البلاد، وذلك بالتزامن مع ارتفاع ملحوظ سجله سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسـ.ـمية الصـ.ـادرة عن جمعية الصاغة بدمشق.

وجاء هذا الارتفاع القياسي في سعر مبيع الذهب في السوق السورية الحرة نتيجة الانخفاض الكبير الذي شهدته الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية خلال تداولات اليوم في مختلف المدن والمحافظات السورية.

وسجل سعر صـ.ـرف الليرة السـ.ـورية مقابل الدولار الأمريكي أرقامـ.ـاً أعلى من مستـ.ـويات الـ 3530 ليرة سورية في العاصمة دمشق، وذلك بعد أن كان سعر صرفها أدنى من مستويات الـ 3500 ليرة للدولار خلال تعاملات يوم أمس.

وقد ترافق هذا الارتفاع بأسعار الذهب محلياً مع ارتفاع طفيف بأسعار الذهب على الصعيد العالمي، حيث سجل سعر أونصة الذهب عالمياً مساء اليوم أرقاماً عند حدود الـ 1815 دولار للأونصة الواحدة.

وبموجب ما سبق، وصل سعر غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في السوق السورية السوداء إلى حدود الـ 180 ألف ليرة سورية، وذلك لأول مرة من أشهر عديدة.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق ظهر اليوم أرقاماً عند مستويات الـ 167 ألف ليرة سورية.

ومع وصول الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء إلى نحو 13 ألف ليرة سورية أصدرت جمعية الصاغة بدمشق تعميماً هاماً، أكدت من خلاله على ضرورة التزام الصاغة بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجمعية.

ونوهت الجمعية إلى أن أي حرفي سيبيع القطع الذهبية بسعر مغاير عن التسعيرة الرسمية الصادرة عنها، سيتعرض للمساءلة والعقـ.ـوبة.

وفيما يلي أسعـــار الـذهب الرسـمـية في السـ.ــوق الســورية اليـوم الثلاثاء 31 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشــرة الـصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجّل سـعــر غـــرام الـذهب من عيـ.ــار 21 قـيــراطاً: 167.000 ليــرة ســورية بالـنســبة للمبيــع، و 166.500 ليــرة سـورية بالـنســبة للـشــراء.

في حين بـلغ سعر غـرام الــذهب من عيــ.ـار 18 قـيــراطاً: 143.143 ليـــرة ســورية بالـنســبة للمبيـع، و 142.643 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تنخفض لمستوى قياسي أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً

أما بما يتعـ.ـلق بأسعار الـ.تذهب المسجلة خـ.ـلال تعـ.املات هذا اليـ.ـوم في السوق السورية السـ.ـوداء، فقد سجّــل سعر مبيـع الغـرام الواحـد ارتفـاعاً قياسياً في سوق العـ.ـاصمة دمشق وأسـ.ـواق مدينتي حـ.ـلب وإدلـ.ـب.

وفيما يلي أسعـ.ــــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليوم الثلاثاء 31 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســـب تداولات السوق السوداء في البلاد:

سـجّل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحـــد مـن عيــار 21 قـيـ.ــراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـ.ــذا اليـــ.ـوم نحو 180.000 ليـــرة سـ.ـــورية، و 154.540 ليـ.ـــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيــراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غـرام الـ.ــذهب مــ.ـن عيار 21 قـيــ.ـراطاً، في أسـواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 179.820 ليــرة ســــورية، و 154.410 ليـرة ســورية لكل غــرام مـن عيـ.ــار 18 قـيــراطاً.

فيما سـجّل سعـر مبيـع غرام الذهب في أسـواق محـــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـها مساء هـــذا اليــوم نحو 179.790 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيـ.ـار 21 قـيـراطاً، و 154.375 ليــرة سـ.ـورية للغــرام مـن عيـار 18 قـيـــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: