أخر الأخبار

وداعاً لحر الصيف وفواتير الكهرباء.. طريقة مبتكرة لصنع مكيف تبريد في المنزل بتكلفة 0 دولار (فيديو)

“وداعاً لحر الصيف وفواتير الكهرباء” طريقة مبتكرة لصنع مكيف تبريد في المنزل بتكلفة 0 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف يحاول الكثير من الناس إيجاد طرق جديدة للتخلص من الحر والحصول على هواء بارد ومنعش، حيث أن استخدام المراوح العادية لا يكون حلاً مثالياً في غالب الأحيان نظراً لأن الهواء الصادر عنها يكون ساخناً بشكل ملحوظ.

بينما يتجه بعض الأشخاص إلى سراء مكيفات التبريد، لكن هذا الخيار لا يناسب شريحة واسعة من الناس نظراً لفواتير الكهرباء باهظة الثمن، حيث أن مصروف المكيف يثقل كاهل أصحاب الدخل المحدود، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن حلول بديلة.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب عربي من التوصل إلى ابتكار مميز وتوصل إلى طريقة مبتكرة لصنع مكيف تبريد في المنزل وبأدوات بسيطة وبتكلفة 0 دولار بعد سلسلة من التجارب التي أجرها، حيث صنع العديد من مكيفات التبريد في منزله.

وبحسب تسجيلات مصورة، فإن أي شخص قادر على صنع مكيف تبريد في منزله، حيث أن الموضوع يتطلب توفر بعض الأدوات البسيطة ومن ثم اتباع الطريقة التي يشرحها الشاب في التسجيل المصور.

وبينت أن مكونات صنع مكيف تبريد في المنزل يعمل بكفاءة عالية ويوفر من مصروف وفواتير الكهرباء إلى جانب تأمين جو منعش ومثالي داخل المنزل، هي حبل متين ومروحة عامودية وزجاجتان ماء مثلج.

وأضافت أنه يجب اتباع الخطوات التالية لصنع مكيف تبريد يعمل بكفاءة عالية، حيث يمكن تلخيص الخطوات بما يلي، حيث يجب أن يكون للمروحة قاعدة تجعلها ثابتة بشكل جيد على الأرض، ومن ثم جلب زجاجتي الماء المثلج وربطهما من الجهة الخلفية للمروحة.

وفي حال تثقيب الزجاجات ووضع قطع ثلج صغيرة بداخلها ستعطي تبريد أفضل عند تشغيل المروحة بالطريقة العادية بعد وضعها في منتصف الغرفة، حيث ستعطي أداء مشابه إلى حد ما لأداء المكيف إلى أن تذوب قطع الثلج، حيث سيلاحظ من في الغرفة تغيّر كبير في درجة الحرارة بعد 15 دقيقة من بدء تشغيل المروحة.

اقرأ أيضاً: باحث سوري يبهر الجميع بتوصله إلى ابتكار تقنية متطورة عجز العلماء عن ابتكارها لأعوام طويلة (فيديو)

وهناك طريقة أخرى لصنع مكيف تبريد في المنزل من خلال الاستفادة من مراوح الكمبيوترات التي لا تعمل، حيث يكمن صنع مكيف هواء صغير شخصي ومتنقل يستخدم عن طريق اليو إس بي أو الباور بانك.

وفقاً لما شرحه شاب عربي توصل إلى هذا الابتكار، فإن جهاز التكييف الصغير المتنقل يعتبر ذو فعالية عالية، ويعمل على تنقية وتلطيف الجو في الغرفة بشكل مميز على الرغم من صغر حجمه.

وحول مكونات مكيف التبريد المتنقل، أشار الشاب إلى أننا بحاجة إلى مروحتين صغيرتين يمكن الحصول عليها من معالجات الكومبيوترات، أحد هذه المراوح مهمتها سحب الهواء والأخرى إخراجه عبر فلتر مائي من أجل أن يخرج الهواء بارداً.

ويمكن استخدام زجاجة ما سعة لتر من أجل السائل أو الثلج، حيث يمكن أن يعمل الجهاز المبتكر على تبريد الغرفة لمدة تصل إلى 8 ساعات، حيث أن من أهم ميزاته أنه خفيف الوزن ويمكن نقله إلى مكان، بالإضافة إلى أن تكلفة صنعه بسيطة جداً، إذ أن أدوات صنعه متوفرة في كل منزل تقريباً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: