أخر الأخبار

طريقة التسجيل على الدعم النقدي في سوريا خطوة بخطوة.. تفاصيل كاملة

طريقة التسجيل على الدعم النقدي في سوريا خطوة بخطوة.. تفاصيل كاملة

طيف بوست – فريق التحرير

يتساءل الكثير من السوريين عن طريقة التسجيل على الدعم النقدي في سوريا، حيث أتاحت الجهات المعنية إمكانية التسجيل من خلال منصة المواطن الالكترونية التي سيتم عبرها إنجاز العديد من المعاملات الرسمية للمواطنين السوريين الكترونياً، لاسيما المتعلقة بمعاملات تقديم الدعم النقدي.

وفي التقرير التالي سنشرح خطوات التسجيل على الدعم النقدي في سوريا بشكل مفصل، حيث يجب في البداية تسجيل الدخول إلى منصة المواطن الالكترونية عند الإعلان رسمياً عن إطلاق عملية بدء التسجيل، ومن ثم التوجه نحو تبويب “طلب دعم نقدي”.

وبعد التوجه إلى تبويب “طلب دعم نقدي” تبدأ هنا عملية المصادقة على الحساب المرتبط برب الأسرة أو مالك البطاقة العائلية الإلكترونية “البطاقة الذكية”، ومن ثم يطلب من مقدم الطلب أن يدخل رقمه الوطني الموجود على بطاقته الشخصية.

كما يطلب من مقدم الطلب إدخال رقم الموبايل المعتمد ضمن البطاقة العائلية الالكترونية، وهو ذات الرقم التي تصل إليه رسائل الغاز والخبز وما إلى ذلك.

ويتم بعد هذه الخطوة إرسال رمز تفعيل على رقم الموبايل، وهنا ما على مقدم الطلب سوى إدخال الرمز، وبموجب ذلك يتم تسجيل الدخول ضمن منصة المواطن.

وبعد ذلك يطلب إدخال كلمة مرور خاصة بالمواطن يتم اعتماها للدخول للحساب الخاص به ضمن منصة الدعم النقدي، حيث يجب حفظ كلمة المرور شخصياً من أجل الدخول باستخدامها إلى منصة الدعم النقدي مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: آلية جديدة لسحب وإيداع الأموال في الحسابات المصرفية وصعوبات تواجه التحول إلى الدعم النقدي في سوريا

ومن ثم تظهر واجهة الحساب الخاص بالمواطن، حيث تبين الواجهة عدد المستفيدين من الدعم ضمن العائلة المرتبطة، وفي حال كان لدى الشخص أي اعتراض على ما ورد في واجهة الحساب من بيانات وعدد المستفيدين وما إلى ذلك، فهنا عليه أن يقوم بتقديم اعتراض من واجهة الحساب الخاص به.

وبحسب ما ورد في منصة تقديم الدعم النقدي، فإن كل شخص في حال لم يكن اسمه موجوداً ضمن قائمة المستفيدين من البطاقة العائلية الالكترونية، وهو متواجد داخل القطر، فإنه يمكنه في هذه الحالة أم يقدم طلب استفادة من المواد التموينية كما هو موضح في الصورة أدناه.

طريقة التسجيل على الدعم النقدي سوريا

تجدر الإشارة إلى أن الجهات المعنية عن تقديم الدعم في سوريا كانت قد أعلنت قبل عدة أشهر التوجه نحو إلغاء الدعم السلعي واستبداله بالدعم النقدي، حيث طالبت حينها السوريين بضرورة فتح حسابات مصرفية من أجل تلقي الدعم النقدي عليها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: