أخر الأخبار

صدفة غريبة تقود شاب سوري إلى اكتشاف كنز ضخم بعد شراء أحدث جهاز كشف عن الذهب والمعادن (فيديو)

صدفة غريبة تقود شاب سوري إلى اكتشاف كنز ضخم بعد شراء أحدث جهاز كشف عن الذهب والمعادن (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تزخر العديد من الأراضي السورية بكميات كبيرة من الذهب المكنوز والمقتنيات الأثرية النادرة والكنوز الدفينة التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات، حيث أن أرض سوريا لا تزال تحتفظ بمعظم خيراتها في ظل عدم تعرضها لأعمال بحث وتنقيب موسعة حتى يومنا هذا.

وقد عثر العديد من الأشخاص مؤخراً على بعض الكنوز والنقود الذهبية القديمة إما عن طريق الصدفة أو من خلال استخدام بعض الأجهزة البدائية التي يبحثون من خلالها عن الذهب على أعماق قريبة من سطح الأرض.

وبحسب مصادر أهلية شرق سوريا فأن شاب سوري وعن طريق صدفة غربية توصل إلى اكتشاف كنز ضخم لا تقدر قيمته بأتي ثمن بعد شراء أحدث جهاز كشف عن الذهب والمعادن.

وأشارت المصادر إلى أن القصة بدأت مع الشاب حين علم من أصدقائه أن المناطق المجاورة للمناطق الأثرية قرب ضفاف نهر الفرات تعتبر من الأماكن الواعدة التي من الممكن أن يعثر فيها على كميات كبيرة من الذهب المكنوز أو المقتنيات الأثرية النادرة باهظة الثمن.

ونوهت أن الشاب قرر حينها شراء جهاز حديث ومتطور ليبحث فيه عن الذهب والكنوز في المناطق التي سمع أنها تزخر بكميات كبيرة من الكنوز الدفينة التي من الممكن أن تغير له حياته بالكامل في حال اكتشافها والعثور عليها.

ولفتت إلى أن الشاب بحث عن أحدث الأجهزة وأفضلها للعمل في الأراضي السورية، فتبين له أن جهاز “تيتان جير ألف” الذي يعمل بتقنية الإشارة الكهرومغناطيسية  يعتبر من أفضل أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن الذي يلائم طبيعة الأرض التي يريد أن يبحث فيها على ضفاف نهر الفرات.

وأفادت أن الجهاز يتميز بسهولة استخدامه وبأنه لا يتأثر بالماء أو الرطوبة إلى جانب أنه يرسل إشارات وصور وبيانات وأصوات عند  الكشف عن معادن متنوعة مثل الذهب والنحاس والفضة والماس والبلاتين، بالإضافة إلى المقتنيات الأثرية والتماثيل البرونزية والعملات النقدية الذهبية القديمة.

اقرأ أيضاً: اكتشاف ثروة طبيعية ضخمة عائداتها تعادل ملايين الدولارات في دولة عربية والفرحة تغمر السكان (فيديو)

وبخصوص الصدفة الغربية التي حصل مع الشاب، أشارت المصادر الأهلية في المنطقة التي اكتشف فيها الكنز، أن الشاب ومن أول تجربة له للجهاز وبعد أقل من ساعة على تعلمه العمل عليه تمكن من اكتشاف كنز يحتوي على كميات معتبرة من الذهب والتماثيل الذهبية باهظة الثمن.

وأضافت أن الشاب تكتم على مسألة اكتشاف الكنز نظراً لأن القوانين المحلية في المنطقة تمنع البحث والتنقيب عن الذهب والمعادن والآثار، لكن المعلومات المتوفرة لدى المصادر تشير إلى أن الشاب أخرج الكنز وباعه للتجار بمبلغ مالي ضخم بالدولار دون أن يثير ضجة أو يوثق الحدث بالصوت والصورة، لأن ذلك سيعرضه للمساءلة.

وحول طريقة عمل جهاز الكشف عن الذهب وكيف تعلم الشاب عليه بسهولة، أشارت المصادر إلى أن الشركة أرسلت للشاب تسجيلات مصورة تشرح كيفية عمل الجهاز بدقة مثل التسجيل الموجود أعلاه، حيث أن العمل عليه سهل وبسيط ويخلو من التعقيدات.

وبالنسبة إلى سعر أجهزة الكشف عن الذهب التي تصل إلى سوريا عبر الدول المجاورة، فنوهت المصادر إلى أن أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن الحديثة والمتطورة يتراوح سعرها بين 6 حتى 10 آلاف دولار، بينما يصل سعر جهاز الكشف عن الذهب الذي يعمل بطرق بدائية إلى نحو 1800 دولار إلى جانب توفر بعض الأجهزة القديمة في سوريا بأسعار تتراوح من 400 حتى 800 دولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: