أخر الأخبار

شركة محروقات سوريا تصدر تعميم مهم بشأن بيع أسطوانات الغاز المنزلي بعد ارتفاع الأسعار

شركة محروقات سوريا تصدر تعميم مهم بشأن بيع أسطوانات الغاز المنزلي بعد ارتفاع الأسعار

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت شركة محروقات سوريا تعميم جديد مهم بشأن بيع أسطوانات الغاز المنزلي في المراكز المخصصة لبيعها في كافة المحافظات والمدن والبلدات السورية، وذلك تزامناً مع ارتفاع سعر أسطوانة الغاز المنزلي في سوريا إلى مستويات قياسية غير مسبوقة مؤخراً.

ونص التعميم الصادر عن شركة محروقات سوريا على إلزام كافة المعتمدين على وضع “ميزان أو قبان” ضمن المركز المعتمد لبيع أسطوانات الغاز المنزلي.

وأشارت الشركة أن الهدف من هذا الإجراء هو إلزام المعتمدين بوزن أسطوانة الغاز عند استلام المستهلكين لمخصصاتهم من أسطوانات الغاز، وذلك بعد ورود العديد من الشكاوى عن وجود تلاعب بالكمية المحددة من الغاز الذي يجب أن تحتويه الأسطوانات.

ونوهت الشركة أنه في حال ضبط أي مركز معتمد لم يضع قبان ستتم مخالفته على الفور، مطالبة السوريين بتقديم شكاوى في حال لم يلاحظوا وجود قبان في المركز المعتمد عند شراء أسطوانات الغاز المنزلي.

وكان العديد من السوريين قد أشاروا إلى أن أصحاب المراكز المخصصة لبيع أسطوانات الغاز المنزلي يحققون أرباح مالية كبيرة من وراء التلاعب في كميات الغاز الموجودة داخل الاسطوانات قبل بيعها للمستهلك.

ولفتوا إلى أن المشتري من غير الممكن أن يلاحظ في حال كان انخفاض الوزن كيلو أو اثنين، لكن هذه الكمية تحقق ثروة كبيرة لبعض الأشخاص القائمين على هذا العمل، حيث أن التلاعب منتشر في معظم مراكز البيع وفي كافة المحافظات.

وكانت لجنة تحديد الأسعار في العاصمة السورية دمشق قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي والصناعي عبر البطاقة الالكترونية وخارجها، حيث أصبح سعر أسطوانة الغاز المنزلي وزن 10 كغ 20 ألف ليرة سورية عبر البطاقة الذكية.

بينما حددت اللجنة سعر أسطوانة الغاز المنزلي وزن 10 كغ خارج البطاقة الالكترونية بـ 131 ألف ليرة سورية، في حين بلغ سعر سعر أسطوانة الغاز الصناعي وزن 16 كغ 212 ألف ليرة سورية.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من رفع أسعار أسطوانات الغاز المنزلي في سوريا في النشرة الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حيث تم تحديد سعر أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر “الحر” بـ 126 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي في سوريا عبر البطاقة الذكية وخارجها وسعرها في السوق السوداء يحلق عالياً

الجدير بالذكر أن أسعار أسطوانات الغاز المنزلي في سوريا بالنسبة للسوق السوداء قد سجلت مؤخراً ارتفاعاً كبيراً جداً، حيث وصل سعر الأسطوانة الواحدة إلى حدود الـ 450 ألف ليرة سورية في محافظة حلب.

بينما تراوح سعر أسطوانة الغاز المنزلي في السوق السوداء بدمشق وحمص بين مستويات الـ 275 و 325 ألف ليرة سورية خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك في ظل تأخر وصول رسائل الحصول على المخصصات عبر البطاقة الذكية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: