أخر الأخبار

شركات طيران خاصة جديدة تدخل الخدمة في سوريا قريباً ومشروع استراتيجي تكلفته ملايين الدولارات

شركات طيران خاصة جديدة تدخل الخدمة في سوريا قريباً ومشروع استراتيجي تكلفته ملايين الدولارات

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر رسمية عن تطورات جديدة في قطاع الطيران المدني في سوريا، فإلى جانب عقد الشراكة مع شركة “إيلوما” لإدارة وتطوير واستثمار مؤسسة الخطوط الجوية السورية، أشارت المصادر إلى شركات طيران خاصة جديدة ستدخل الخدمة في سوريا قريباً.

ولفتت المصادر إلى أن الشركات الخاصة للطيران تستعد للدخول إلى الخدمة في الفترة القريبة القادمة بعد حصولها على التراخيص الضرورية التي تجعلها قادرة على العمل والالتحاق بركب أسطول “السورية للطيران”.

ونوهت المصادر أن من بين الشركات التي حصلت على التراخيص اللازمة، هي شركة “ستار إيرلاينس”، حيث من المنتظر أن تبدأ عملها قبل نهاية عام 2024.

وأشارت إلى أن مؤسسة الخطوط الجوية السورية منحت الشركات التي حصلت على التراخيص اللازمة مهلة 12 شهر من تاريخ توقيع العقد للبدء رسمياً بالعمل وفي حال لم تبدأ العمل ضمن المدة المحددة في العقد، فإن التراخيص ستعتبر ملغاة.

ولفتت أن كل شركة جديدة خاصة حصلت على تراخيص تم وضع شرط أن يكون لديها طائرة واحدة ملك بالحد الأدنى إلى جانب استئجار طائرتين وتسجيل الطائرات في المطارات السورية.

وكشفت المصادر أن منح التراخيص لشركات الطيران الجديدة ينسجم مع عقد الشراكة مع “شرطة إيلوما”، حيث أن هناك مشروع استراتيجي متكامل متفق عليه مع الشركة، إذ أن انضمام شركات طيران جديدة إلى الأسطول الجوي المدني في سوريا يأتي كداعم للنهضة التي سيشهدها قطاع الطيران في البلاد.

ونوهت أن المشاريع الاستراتيجية ضمن قطاع الطيران في سوريا ستكلف ملايين الدولارات، حيث سيتم رفد أسطول الطيران في سوريا بعدد من الطائرات الجديدة إلى جانب تطوير وتحديث مرافق المطارات وصالتها وتغيير آلية العمل بشكل كامل.

وأضافت أن المشروع سينهض بقطاع الطيران المدني في سوريا، حيث تسعى الجهات المشرفة على المشروع إلى نقل الخطوط الجوية السورية إلى العالمية من خلال نهضة تطويرية شاملة ابتداءً من زيادة عدد الطائرات مروراً بتحسين جودة الخدمات وصولاً إلى زيادة رواتب الطيارين والفنيين وجميع العاملين في هذا القطاع.

اقرأ أيضاً: عودة الطيران السوري إلى الأجواء العربية وحديث عن هدايا ثمينة وكميات كبيرة من الدولار ستصل إلى سوريا

وبحسب المصادر، فإن البداية ستكون من مطار دمشق الدولي، حيث ستعمل الشركة المستثمرة على إلى تأهيله وتحديث مرافقه على اعتباره واجهة البلد، إذ سيتم تزويده بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة والمتطورة، بما في ذلك أجهزة الذكاء الاصطناعي وتقنياته.

كما سيتم في وقت لاحق إجراء تحديثات في مطارات حلب واللاذقية والقامشلي، بالإضافة إلى زيادة عدد وجهات السفر التي تصل إليها طائرات الخطوط الجوية السورية، فضلاً عن التركيز على مضاعفة إيرادات قطاع الطيران في سوريا، حيث يعتبر من القطاعات الرابحة في حال الاستثمار به بالشكل الأمثل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: