أخر الأخبار

شجرة نادرة تحول أي منطقة تزرع فيها إلى أرض أشبه بمنجم ذهب في غضون 3 أعوام من زراعتها (فيديو)

شجرة نادرة تحول أي منطقة تزرع فيها إلى أرض أشبه بمنجم ذهب في غضون 3 أعوام من زراعتها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحمل بعض الأشجار النادرة قيمة اقتصادية كبيرة عند التوجه إلى زراعتها بشكل مدروس في منطقة ما، حيث يوصي الخبراء في مجال الزراعة بضرورة التوجه إلى زراعة الأشجار ذات المردود المادي المرتفع، فضلاً عن فوائدها في مكافحة التصحر وتخفيف الانبعاثات الضارة.

وضمن هذا السياق، يشير خبراء ومهندس زراعيون إلى من أهم الأشجار التي يمكن زراعتها على أطراف المدن والبلدات وتعطي نتائج سريعة على الصعيدين البيئي والمادي، هي “شجرة الباولونيا”.

ويدعو الخبراء كافة الأشخاص في أي منطقة كانت في العالم لزراعة هذه الشجرة النادرة ذات الخصائص المميزة والفريدة من نوعها، حيث يؤكدون أنه بمجرد زراعة هذه الشجرة وفي غضون ثلاثة أعوام من البدء في زراعتها بكثافة في منطقة، فإن أرض تلك المنطقة تصبح أشبه بمنجم ذهب نظراً للفوائد التي تقدمها زراعة شجرة “الباولونيا” سواء للأرض والتربة أو للمزارعين الذين ينجحون في زراعتها.

وبحسب الخبراء فإن من أهم ميزات شجرة “الباولونيا” هو أنها نموها يعتبر الأسرع في العالم، حيث يصل ارتفاعها إلى نحو 4 أمتار أو 5 أمتار في السنة الأولى فقط من زراعتها، لاسيما في حال تم تخديمها جيداً وتوفرت لها كافة العوامل الملائمة لنموها بالشكل الأمثل.

وتتميز هذه الشجرة بأنها تتكيف مع مختلف أنواع العوامل المناخية، حيث أنها تنمو في درجات حرارة مختلفة، إذ من الممكن أن تنمو في درجة حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية.

ونوه الخبراء في مجال الزراعة إلى أن جودة خشب شجرة الباولونيا يعتبر الأفضل في العالم، لذلك فإن الاستثمار في زراعة يتحول خلال فترة قصيرة من زراعتها إلى كنز اقتصادي، إذ أن خشبها مطلوب عالمياً ويباع بأسعار مرتفعة، وذلك نظراً أن خشبها لا يثنى بسهولة ولا يتأثر بالرطوبة.

اقرأ أيضاً: نبات عشبي من أندر النباتات حول العالم ينمو في منطقة سورية ويتحول إلى كنز اقتصادي للسكان (فيديو)

كما أشار الخبراء إلى أهمية أوراق الباولونيا التي تستخدم كأعلاف تعطي غذاءً متكاملاً للماشية، حيث تحتوي الأوراق على نسبة عالية من البروتين.

ولفت الخبراء إلى أزهار شجرة الباولونيا تعد بمثابة منجم ذهب من ناحية العسل المميز الذي ينتجه النحل الذي يتغذى على أزهارها، حيث يعتبر من أغلى وأجود أنواع العسل في العالم.

وأفادوا كذلك الأمر بأن مشروع زراعة شجرة الباولونيا لا يعتبر مكلفاً، بالإضافة إلى أن نسبة خسارة المشروع تكاد لا تتعدى الـ 5 بالمئة، وذلك نظراً لأنها شجرة لا تحتاج إلى جهود ومصاريف كبيرة عند زراعتها.

وختم الخبراء حديثهم عن زراعة شجرة الباولونيا داعين المزارعين في أي منطقة حول العالم بتجربة زراعتها، حيث أنها من الأشجار المفيدة جداً على الصعيدين الاقتصادي والبيئي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: