أخر الأخبار

شاب سوري محظوظ يعثر على كنز وقطع ذهبية نادرة من أول محاولة بعد شراء جهاز كشف الذهب (فيديو)

شاب سوري محظوظ يعثر على كنز وقطع ذهبية نادرة من أول محاولة بعد شراء جهاز كشف الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

حين يبتسم الحظ والقدر لشخص ما، فإن كافة السبل والظروف تتهيأ أمامه من غامض علمه دون يبذل جهداً مضاعفاً، وهو ما حدث مع شاب سوري محظوظ عثر على كنز ضخم وقطع ذهبية نادرة عن طريق الصدفة ومن أول محاولة بعد شراء جهاز كشف الذهب والمعادن.

وبحسب تقارير محلية، فإن القصة حدثت مع شاب سوري في منطقة شمال شرق سوريا، حيث قرر شراء جهاز كشف عن الذهب، حيث أن حلم العثور على كنز ذهبي كان يراوده منذ نعومة أظافره.

ونقلت التقارير عن مصادر أهلية في المنطقة، أن أحد أصدقاء الشاب من المغتربين ساعده في شراء الجهاز لعلمه بالشغف وحب ذلك الشاب لمسألة البحث والتنقيب عن الذهب والكنوز.

ولفتت المصادر إلى أنها تتحفظ على ذكر اسم الشاب الذي عثر على الكنز  بسبب القوانين في المنطقة التي تمنع العمل في التنقيب والبحث عن الآثار والكنوز والمعادن الثمينة.

وفي تفاصيل قصة عثور الشاب على الكنز، أشارت المصادر إلى أن الصدفة هي التي جعلت الشاب يعثر على الذهب والكنز الدفين، حيث أنه خرج للبحث بعد أن وصله الجهاز على الفور في منطقة قريبة من مواقع أثرية في المنطقة، حيث أن الأماكن المجاورة للمواقع الأثرية تكون عادةً واعدة وتخفي ورائها الكثير من الكنوز.

وأفادت المصادر أن الشاب وفي أول رحلة بحث باستخدام جهاز كشف الذهب الذي اشتراه بنحو 800 دولار من إحدى الدول المجاورة، حظي بصيد ثمين وكنز يحتوي على قطع نقدية وتماثيل مصنوعة من الذهب ذو التركيز العالي.

ووفقاً للمصادر فإن الكنز الذي اكتشفه الشاب من خلال جهاز الكشف عن الذهب من المرجح أن يكون قد تم وضعه في حفرة تحت الأرض خلال الأعوام القليلة الفائتة، حيث لا تبدو عليه آثار أنه كنز قديم.

اقرأ أيضاً: أماكن تواجد الذهب في الطبيعة شاب يشرح أفضل طريقة لاكتشاف الذهب والكنوز الثمينة (فيديو)

ونوهت المصادر أن المكان الذي عثر فيه الشاب على الكنز يقع قرب مدينة دير الزور، وبالتحديد في أحد التلال القريبة من نهر الفرات في المنطقة الشرقية من سوريا.

وبخصوص محتويات الكنز، فأشارت المصادر الأهلية إلى أن الجهاز أصدر صوتاً قرب إحدى الصخور في المنطقة، فقام بتتبع الصوت ومن ثم بدأ الحفر عن النقطة التي أصدر فيها الجهاز صوتاً مرتفعاً جداً، فعثر في المكان على صندوقين، أولهما فيه أونصات ذهبية وعدة قطع من المجوهرات والحلي، بينما الصندوق الآخر وجد فيه بعض التماثيل المصنوعة من الذهب والبرونز والفضة.

وأما بالنسبة للجهاز الذي استخدمه الشاب، أفادت المصادر أن الشركة الذي اشترى منها الجهاز أرسلت للشاب تسجيلات مصورة تشرح كيفية الاستخدام، حيث أن التسجيل المصور المرفق أعلاه، هو واحد من التسجيلات التي توضح أفضل طريقة لاستخدام جهاز كشف الذهب.

وحول مواصفات أفضل جهاز للكشف عن الذهب والمعادن، أفادت المصادر نقلاً عن الشاب أن أفضل أجهزة للكشف عن المعادن أو الذهب هي تلك التي تحتوي على شاشات ترسم للشخص خريطة توضح ما بداخل الأرض بالتفصيل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: