أخر الأخبار

ارتفاع يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 5 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً في تعاملات السوق السوداء في الأسواق السورية، فيما أبقت جمعية الصاغة بدمشق، تسعير الذهب مستقرة لليوم الثاني على التوالي.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق الموازي أو ما يعرف باسم “السوق السوداء” مساء اليوم بنحو 1500 ليرة سورية بالمقارنة مع سعره المسجل صباح اليوم.

وعاد سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 155 ألف ليرة سوريا، بعد أن وصل صباح اليوم إلى حدود الـ 153.500 ليرة سورية للغرام.

في حين استقر سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة ظهر اليوم عند مستويات الـ 144 ألف ليرة سورية.

ونتيجة التغيرات الجديدة التي طرأت خلال الساعات الماضية على أسعار الذهب، أصبح الفارق بين السعر الرسمي للغرام والسعر في السوق السوداء نحو أحد عشر ألفاً.

ويشتكـ.ـي معظم المواطنين السوريين من ارتفاع أسعار “صياغة الذهب”، وذلك يعود نظراً للفارق الكبير بين أسعار الذهب الرسمية والسعر المتداول في السوق.

وتبلغ أجرة صياغة كل غرام واحد من الذهب أكثر من عشرين ألف ليرة سورية في الوقت الحالي، وذلك بحسب عدة مصادر محلية.

وتعتبر جمعية الصاغة في دمشق الجهة المسؤولة عن إدارة قطاع الصاغة في سوريا، لكن غالبية الحرفيين لا يلتزمون بالأسعار الرسمية الصادرة عنها.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الأربعاء 5 أيار/مايو 2021 كما وردت في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: (144.000) ليرة سورية للمبيع، و(143.500) ليرة سورية للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: (123.429) ليرة سورية للمبيع، و(122.929) ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض في قيمة الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في السوق السوداء مساء هذا اليوم، فقد ارتفعت أسعار الذهب في مختلف المحافظات السورية.

وترافق هذا الارتفاع مع انخفاض في قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي ومختلف العملات الأجنبية خلال تداولات اليوم، فضلاً عن عودة سعر أونصة الذهب عالمياً لمسار الارتفاع بعد عصر اليوم.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأربعاء 5 أيار/ مايو 2021، وذلك بحسب تعاملات السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق العاصمة دمشق اليوم مساءً 155.010 ليرة سورية، و 132.850 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب 154.820 ليرة سورية، و 132.615 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

أما في محافظة إدلب والمناطق الشمالية من سوريا، فسجل سعر مبيع غرام الذهب مساء اليوم 154.150 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 132.225 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

أما في أسواق مدينة “إعزاز” والمناطق المجاورة لها بريف حلب الشمالي، فحددت نقابة الصاغة هناك، سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط بـ 410 ليرة تركية بالنسبة للشراء، و 418 ليرة تركية بالنسبة للمبيع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: