أخر الأخبار

شاب سوري ينجح في زراعة نبات له ثمار نادرة على سطح منزله ويبيع الثمرة الواحدة بـ 25 دولار (فيديو)

شاب سوري ينجح في زراعة نبات له ثمار نادرة على سطح منزله ويبيع الثمرة الواحدة بـ 25 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تستمر محاولات الشباب السوريين في مجال ابتكار مشاريع صغيرة مربحة في إطار سعيهم لتحقيق عوائد مالية تساعدهم على مواجهة صعوبات الحياة، حيث نجح العديد من الشبان في الوصول إلى هدفهم المنشود وتحقيق أرباح معتبرة بعد نجاح مشاريعهم الصغيرة.

وضمن هذا السياق، أشار تقارير محلية إلى أن شاب سوري نجح في زراعة نبات مهم له ثمار نادرة على سطح منزله، وحول زراعة هذا النوع من النبات إلى مشروع بات يدر عليه أرباح لم يكن يتخيلها على الإطلاق حين بدأ بتنفيذ المشروع.

وأضحت التقارير أن الشاب ينحدر من منطقة ريف حمص الغربي، حيث قرر الشاب أن يزرع نبات ليمون الكافيار بعد أن شاهد الكثير من المقاطع التسجيلية التي تشرح طريقة زراعته والأرباح التي من الممكن الحصول عليها في حال النجاح في زراعة هذه النوع من النبات.

وبينت أن الشاب بعد أن أعجبته الفكرة قرر البدء بزراعة ليمون الكافيار على سطح منزله وبمساحة لا تتجاوز 150 متر في البداية، حيث قام بعد ذلك بتوسيع المشروع بعد أن حققت الخطوة الأولى النتائج المرجوة، وتأكد من إمكانية نمو هذا النبات وجودة الثمار.

وأضافت أن زراعة ليمون الكافيار يعتبر من أشهر الزراعات التي من الممكن زراعتها على أسطح المنازل في المناطق التي يكون فيها المناخ مناسباً لزراعته كما هو الحال في منطقة ريف حمص الغربي.

ونوهت إلى أنه الشاب السوري وبعد أقل من 5 سنوات من بداية المشروع الذي بدأه عام 2015 نجح بتحقيق عوائد مالية كبيرة، لكنه الآن وفي عام 2024 بعد توسعة المشروع أصبح يحصل على آلاف الدولارات شهرياً من وراء تصدير ما ينتجه من ثمار ليمون الكافيار إلى دول الخليج وبعض دول المنطقة.

ولفتت إلى أن سعر كيلو ليمون الكافيار في الأسواق الأوروبية في الوقت الراهن يصل إلى نحو 120 يورو، ويلامس في سعر الكيلو نحو 160 دولار في بعض البلدان حول العالم.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. نجاح تجربة زراعة فاكهة استوائية نادرة باتت تدر الذهب على المزارعين (فيديو)

أما بالنسبة للشاب السوري، فإنه يعتمد على بيع الثمار بالثمرة، حيث يصل سعر ثمرة ليمون الكافيار إلى 25 دولار، بالنسبة لإنتاج المخصص للتصدير.

وحول مواصفات ثمار ليمون الكافيار، فأشارت المصادر إلى أن حجمها يكون طولياً وبحجم أصابع اليد تقريباً، حيث تصنف على أنها ثمار نادرة، حيث لا يزرع هذا النبات إلا في مناطق محدودة حول العالم، لاسيما في موطنه الأصلي في بعض مناطق استراليا.

وتحتوي ثمار ليمون الكافيار على عدد كبير من الأوعية الكروية الصغيرة، حيث يكون لونها إما أخضر أو أخضر فاتح مصفر، وفي بعض الأحيان يكون لونها ورودياً.

وبخصوص فوائد ليمون الكافيار، فإن من أهم فوائده هي احتواء ثماره على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي، فضلاً عن احتوائه على مواد مفيدة جداً للبشرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: