أخر الأخبار

شاب سوري يترك العلماء في حيرة من أمرهم بعد ابتكار تقنية ذكية أذهلت الشركات في أوروبا (فيديو)

شاب سوري يترك العلماء في حيرة من أمرهم بعد ابتكار تقنية ذكية أذهلت الشركات في أوروبا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يثبت الشبان السوريون يوماً بعد يوم أنفسهم في دول الاغتراب واللجوء، وذلك من خلال تقديم العديد من الابتكارات والاختراعات الجديدة التي تساهم في خدمة المجتمعات التي يعيشون فيها وخدمة سكان العالم أجمع، حيث توصل بعض الشبان السوريين إلى ابتكارات أذهلت العلماء.

وضمن هذا السياق، سلطت تقارير إعلامية أوروبية الضوء على قصة نجاح الشاب السوري “نسيم الخليل” الذي استقر في ألمانيا بعد رحلة لجوء طويلة، وتمكن بعد الاستقرار هناك من التوصل إلى عدة ابتكارات واختراعات تركت العلماء الألمان في حيرة من أمرهم.

وأوضحت التقارير أن الشاب السوري استطاع الحصول على براءة اختراع من ألمانيا بعد أن توصل إلى اختراعين ابتكرهما بنفسه وأذهل فيهما كبرى الشركات في أوروبا.

وبينت أن الابتكار الأول الذي توصل إليه الشاب السوري “نسيم خليل”، هو اختراعه تقنية ذكية تعتمد على خاصية التنافر المغناطيسي، حيث تساعد هذه التقنية الإنسان على التموضع بالشكل الأمثل أثناء النوم، الأمر الذي يساهم بقاء كافة أعضاء الجسم بصحة جيدة وتعمل بشكل أفضل.

وأضافت أن هذا الابتكار حظي باهتمام واسع من قبل الشركات الأوروبية، لاسيما أن هذا الاختراع لم يسبق له مثيل من ذي قبل، إذ استعملت هذه الخاصية التي ابتكرها “نسيم” في تحسين تموضع جسم الإنسان خلال النوم، وكانت هذه الطريقة فعالة جداً في علاج العديد من المشكلات الصحية التي يعاني منها عدد كبير من الناس، لاسيما آلام الظهر وارتجاع المري.

وأما بخصوص الابتكار الثاني، فيتمثل باختراع حقيبة ظهر ذكية تعتمد في عملها على خوارزميات محددة تتم برمجتها بشكل مسبق، حيث تساهم هذه الحقيبة في تأمين حماية كاملة لحاملها من الكثير من المخاطر التي ربما يتعرض لها.

وأشارت إلى أن الشاب السوري حقق نجاحاً باهراً ليس فقط في قدرته على ابتكار تقنيات ذكية حديثة، وإنما أثبت نجاحه بعد تمكنه من تسويق منتجاته بطريقة عصرية، حيث تعاقدت معه كبرى الشركات الطبية في أوروبا للحصول على الابتكارات التي توصل إليها.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبهر الألمان بعد نجاحه في زراعة عشبة جديدة بات يجني من ورائها آلاف الدولارات (فيديو)

ولفتت إلى أن الشاب السوري بصدد تطوير الابتكار الثاني، وجعل الحقيبة تعتمد على الذكاء الصناعي، حيث يضع “خليل” لمساته الأخيرة حالياً على التصميم الجديد المطور من الحقيبة الذكية.

ونوهت إلى أن الحقيبة الجديدة المطورة ستكون مزودة بحساسات وكميرات خاصة صغيرة جداً يمكن ربطها لاسلكياً عبر الانترنت بأجهزة لوحية أو شاشات ذكية.

وبحسب التقرير فإن الحقيبة الذكية المطورة تتميز بأنها ستكون قادرة من خلال الخوارزميات الجديدة التي سيتم برمجتها عليها على تنبيه حاملها من حوالي 265 حالة خطر قد يتعرض لها.

وسيكون بإمكان الحقيبة التعرف على الوجه والأجسام التي تتحرك حولها، بالإضافة إلى أن الحقيبة سترصد أي مخاطر محيطة بالشخص الذي يحملها وستقوم على الفور بتحذيره عبر الاهتزاز أو إصدار صوت صفير يرتفع بحسب درجة الخطر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: