أخر الأخبار

صورة مسربة للورقة النقدية الجديدة فئة 10 آلاف ليرة سورية وتلميحات رسمية بقرب تداولها في الأسواق!

صورة مسربة للورقة النقدية الجديدة فئة 10 آلاف ليرة سورية وتلميحات رسمية بقرب تداولها في الأسواق!

طيف بوست – فريق التحرير

تداولت العديد من المواقع المحلية والصفحات السورية على منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة صورة مسربة للورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 10 آلاف ليرة سورية، وذلك بالتزامن مع تلميحات رسمية تشير إلى قرب طرح هذه الفئة للتداول في الأسواق السورية.

وتظهر الصورة المسربة الوجه الخلفي للفئة النقدية الجديدة التي من المتوقع أن يتم طرحها للتداول بشكل رسمي في الأسواق المحلية خلال فترة قريبة.

وبحسب الصورة المسربة، فإن الورقة الجديدة تشبه من حيث الشكل ورقة الـ 5000 ليرة سورية التي تم طرحها للتداول في الأسواق منذ عامين.

وتحتوي الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 10 آلاف ليرة سورية على صـ.ـورة لـ”ضـ.ـريح الجنـدي المجهول” على الوجه الخلفي، حسبما أظهرت الصورة المسربة.

صورة 10 آلاف ليرة سورية
الصورة المسربة للورقة النقدية من فئة 10 آلاف ليرة سورية

فيما لم يعرف بعد ماذا يحتوي الوجه الأمامي من الورقة النقدية الجديدة التي تبلغ قيمتها 10000 آلاف ليرة سورية، كما لم يتم التأكد بعد فيما إذا كانت الصورة المسربة هي بالفعل للورقة النقدية الجديدة أم أنها مجرد صورة متخيلة تم تصميمها عبر برامج الفوتشوب.

وتأتي أهمية تداول الصـ.ـورة المسربة كونها تزامنت مع تأكيد عدة مصادر محلية متطابقة ومطلعة على الواقع الاقتصادي في البلاد على أن كافة المؤشرات تدل على أن طرح الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 10 آلاف ليرة سورية قد يكون خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

كما تزامن تداول الصورة المسربة مع تلميحات رسمية بقرب طرح الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 10 آلاف ليرة سورية للتداول في الأسواق السورية،.

وقد أعرب رئيس هـيـ.ـئة الأوراق والأسواق المالية “عابد فضيلة” قبل أيام في مقابلة إذاعية عن تمنياته بطرح ورقة الـ 10000 ليرة سورية قريباً.

وقال “فضيلة” في حديث لإذاعة “شام إف إم” المحلية: “نتمنى أن تُطـ.ـرح عملة جديدة من فئة العشرة آلاف ليرة سـ.ـورية، بشرط ألا يتم طبـ.ـع مبلغ يزيد على التالف من العملة القديمة”.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تخسر جزءاً كبيراً من قيمتها أمام الدولار وارتفاع صاروخي بأسعار الذهب محلياً!

وشدد “فضيلة” في معرض حديثه للإذاعة على ضرورة أن يكون طرح الورقة النقدية الجديدة في الأسواق وفقاً لرؤية ذات بـ.ـعـ.ـد اقتصادي، وبكميات تناسب الحاجة، بحيث لا تزيد السيولة في الأسواق.

وختم “فضلية” حديثه بالإشارة إلى أن طرح فئات نقدية جديدة يحصل نتيجة التضخم، مشيراً أن ذلك مهم من أجل تسـ.ـهـ.ـيل عملية تداول العملة بين الناس والبنوك بمختلف العمليات التجارية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: