أخر الأخبار

الليرة السورية تخالف التوقعات وتفاجئ الجميع بتسجيلها سعراً لافتاً أمام الدولار اليوم

الليرة السورية تخالف التوقعات وتفاجئ الجميع بتسجيلها سعراً لافتاً أمام الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 2 أيار/مايو 2024 تحسناً في سعر صرفها وقيمتها مقابل كافة العملات العربية والأجنبية.

وخالفت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية جميع التوقعات التي كانت تشير إلى أنها ستسجل مزيداً من الانخفاض، حيث فاجأت العملة السورية الجميع بتسجلها تحسناً أمام الدولار.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في بعض المدن في سوريا مستويات الـ 14700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، لاسيما المنطقة الوسطى والساحلية.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في الأسواق الرئيسية خلال الساعات القليلة الماضية بين مستويات الـ 14800 والـ 14850 ليرة سورية للدولار، لاسيما بدمشق وحلب.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية والشرقية من البلاد اليوم صباحاً إلى مستويات الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ورغم هذا التحسن بقيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية، إلا أن المحللين يصرون على عدم وجود أي مؤشرات اقتصادية تدعم إمكانية استمرار تحسنها أو استقرارها.

وبشكل مبدئي تشير التوقعات إلى عودة سريعة لسعر صرف الليرة السورية لمسار الانخفاض خلال تعاملات الأيام القليلة المقبلة في مختلف المدن والمحافظات في سوريا.

اقرأ أيضاً: كم غرام من الذهب يمكن أن يشتري الراتب في سوريا ودول المنطقة.. إليكم معدل الرواتب وفق معيار الذهب

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 02-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

الشراء: 3923

المبيع: 3966

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 451

المبيع: 458

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4039

المبيع: 4083

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تخالف أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق المحلية فقد سجلت انخفاضاً ملحوظاً اليوم صباحاً في مختلف المدن والمحافظات في سوريا.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات الـ 980 ليرة سورية للغرام الواحد في السوق الموازي بدمشق وحلب، وذلك بعد أن وصل سعر الغرام من هذا العيار إلى مستويات أعلى من حدود المليون ليرة سورية لكل غرام خلال تداولات الأسبوع الماضي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: