أخر الأخبار

سيدة سورية تبتكر مشروع مذهل لا مثيل له وتكسب ملايين الليرات السورية شهرياً برأس مال بسيط (فيديو)

سيدة سورية تبتكر مشروع مذهل لا مثيل له وتكسب ملايين الليرات السورية شهرياً برأس مال بسيط (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع استمرار تردي الوضع المعيشي والاقتصادي في سوريا بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة، اضطرت العديد من السيدات في  سوريا إلى البحث عن عمل من أجل تأمين عوائد مالية تمكنهم من مواجهة التحديات الكبيرة التي فرضت نفسها بقوة على شريحة واسعة من السوريين.

وبحسب تقارير إعلامية محلية فإن العديد من السيدات السوريات تمكن من تحقيق إنجازات غير مسبوقة في سوق العمل، حيث برزت مؤخراً عدة قصص نجاح يحتذى بها تدل على القدرات الفائقة التي تمتلكها المرأة السورية.

وأوضحت التقارير أن السيدة السورية “محاسن إبراهيم” تمكنت بالفعل من تحقيق نجاح باهر خلال فترة زمنية قصيرة بعد أن ابتكرت مشروعاً مميزاً باتت تحقق اليوم من خلاله عائدات مالية تقدر بملايين الليرات السورية شهرياً.

وبينت التقارير أن أهم ما يميز هذا المشروع هو عدم الحاجة لوجود رأس مال، حيث من الممكن في حال نجاح المشروع أن يحقق مكاسب مالية معتبرة برأس مال بسيط.

وأضافت أن هناك ميزة إضافية أيضاً لمثل هذه المشاريع تتمثل بأن نسبة الخسارة تكون منخفضة جداً ولا تؤثر على حياة الشخص بشكل كبير في حال عدم نجاح المشروع.

وبالعودة إلى قصة نجاح السيدة السورية “محاسن إبراهيم” في مشروعها المبتكر، فأشارت التقارير إلى أن المشروع عبارة عن مزرعة لإنتاج السماد العضوي المعروف عالمياً تحت اسم “الفيرمي كومبوست”.

ولفتت إلى أن “محاسن” تعتبر أول سيدة في سوريا تنجح في هذا المشروع، حيث سبقها إلى ذلك عدة رجال سوريين، لكنها الأولى من بين السيدات السوريات التي تحقق نجاحاً باهراً في مشروع “الفيرمي كومبوست” أو السماد العضوي.

ونوهت التقارير إلى السيدة “محاسن” بدأت المشروع في حقل صغير تملكه عائلتها بقرية “صويري” بريف محافظة حمص الغربي وسط سوريا.

اقرأ أيضاً: مشاريع صغيرة مبتكرة شمال سوريا تدر آلاف الدولارات شهرياً على العاملين فيها برأس مال بسيط (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أعربت السيدة “محاسن” عن سعادتها البالغة في تحقيق هذا النجاح المنقطع النظير على الرغم من كافة التحديات التي واجهتها في بداية المشروع.

وأفادت السيدة السورية أن أحد أبرز العوامل التي جعلتها تحقق هذا النجاح، هو الإصرار في البداية وعدم اليأس والاستمرار بالعمل بجد ونشاط وعدم التوقف عن العمل عند أول مطب.

ونصحت السيدة “محاسن” كافة السيدات السوريات بالبدء بمشاريع مشابهة، مؤكدة أن هذه المشاريع تساعد السيدات ليس من الناحية المادية فقط، وإنما من الناحية المعنوية أيضاً، لاسيما أن نجاح المشروع يعني أن المرأة أصبحت عنصراً فعالاً في المجتمع.

وختمت السيدة السورية حديثها مشيرة إلى أن عملية إنتاج “الفيرمي كومبوست” أو السماد العضوي تتم من خلال تربية ديدان الأرض البيئية، حيث أن لهذه الديدان خصائص بيولوجية مميزة تجعلها قادرة على إنتاج السماد بجودة عالية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: