أخر الأخبار

سيدة سورية تنجح في ابتكار مشروع مميز تجني منه آلاف الدولارات وتتحول إلى رائدة أعمال في أوروبا (فيديو)

سيدة سورية تنجح في ابتكار مشروع مميز تجني منه آلاف الدولارات وتتحول إلى رائدة أعمال في أوروبا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر السوريون في بلاد الاغتراب واللجوء بتقديم أنفسهم بأبهى صورة من خلال تحقيق إنجازات مهمة سواءً كانت في مجال الابتكارات والاختراعات أو في مجال المشاريع الاستثمارية المبتكرة وريادة الأعمال، إذ برزت العديد من أسماء السوريين الذي سطروا قصص نجاح لافتة.

ومن بين قصص النجاح التي تعتبر مثالاً يحتذى به على الإبداع، هي قصة سيدة سورية نجحت في ابتكار مشروع مميز من فكرة بسيطة وباتت تجني آلاف الدولارات شهرياً لتتحول إلى رائدة أعمال في أوروبا بعد نيلها شهرة واسعة.

وبحسب تقارير إعلامية غربية سلطت الضوء على قصة نجاحها، فإن السيدة السورية “رزان الصوص” تمكنت خلال فترة وجيزة من وصولها إلى بريطانيا من النجاح في تنفيذ مشروع مميز بات يدر عليها ربحاً وفيراً بعد أن ترجمت فكرة بسيطة تبادرت إلى ذهنها وحولتها لمشروع مبتكر.

ولفتت التقارير أن رزان غادرت سوريا نحو بريطانيا رفقة عائلتها بعد فقدانهم كافة ممتلكاتهم في سوريا، حيث بدأت حياة جديدة على الأراضي البريطانية وثابرت وعملت بجد ونشاط بهدف تأمين مردود مادي لها ولأسرتها.

وحول المشروع المميز الذي جعل رزان تحظى بشهرة واسعة وتتحول إلى رائدة أعمال في أوروبا، أشارت التقارير أن السيدة السورية قررت أن تستفيد من مهاراتها السابقة في صنع جبنة الحلوم العربية.

وأضافت أنه مع بدء المشروع في غرفة صغيرة بمنزلها، لاقت منتجاتها إعجاب كل من حولها سواءً من السوريين أو البريطانيين، الأمر الذي جعلها تفكر ملياً في توسعة المشروع، وبالفعل قامت بعد ذلك بافتتاح متجر صغير لبيع جبنة الحلوم التي تنتجها.

وفي حديث لوسائل إعلام بريطانية، لفتت “رزان” أنها وبعد تحقيق أرباح ممتازة في الفترة الأولى بعد تهافت عدد كبير من السوريين والبريطانيين على شراء منتجاتها، قامت بعد ذلك باستخراج التراخيص اللازمة من أجل إنشاء علامة تجارية خاصة بما تنتجه.

اقرأ أيضاً: سيدة سورية تتحدى الظروف بمشروع في حديقة منزلها وتبدع في زراعة فاكهة نادرة لها ثمار باهظة الثمن (فيديو)

وأفادت أنها بعد ذلك انتقلت إلى مرحلة جديدة في مشروعها وافتتحت محلاً تجارياً كبيراً وسط المدينة التي تعيش فيها، حيث بات البريطانيون والسوريين من مختلف البلدان الأوروبية يقصدون محلها لشراء الجبنة المميزة التي تنتجها.

ونوهت “رزان” إلى أنها نجاحها جاء من خلال إصرارها واجتهادها إلى جانب دعم البريطانيين لها، حيث أثنوا عليها وعلى القدرات التي تمتلكها في صناعة الجبنة بطريق وأسلوب لم يعتادوا عليه، إذ نال طعم المنتجات التي تنتجها استحسان الجميع.

وبحسب التقارير فإن “رزان” حازت على الكثير من الجوائز العالمية في صنع الجبنة، حيث شاركت في العديد من المسابقات ونالت المرتبة الأولى في الكثير منها بسبب الطعم المميز واللذيذ لمختلف أصناف مشتقات الحليب التي تصنعها.

وختمت “رزان” حديثها مشيرة إلى أن دراستها السابقة في سوريا لمجال الصيدلة قد جعلها تنجح في هذا المشروع، موضحة أن دراسة الصيدلة منحتها الفرصة لتعميق فهمها لكيفية صنع جبنة بنكهة مميزة ومكونات طبيعية وصحية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: