أخر الأخبار

سوري يخترع طريقة غير تقليدية لنقل الغاز الطبيعي لمنزله بشكل شبه مجاني ويعمم التجربة على جيرانه (فيديو)

سوري يخترع طريقة غير تقليدية لنقل الغاز الطبيعي لمنزله بشكل شبه مجاني ويعمم التجربة على جيرانه (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يعاني معظم السوريون من عدم القدرة على تأمين الغاز الطبيعي في الوقت الذي تزداد فيه الأوضاع الاقتصادية والمعيشية سواءً يوماً بعد يوم في سوريا، الأمر الذي جعل بعض المواطنين يفكرون باختراع طرق عبقرية غير تقليدية لتأمين الغاز لمنازلهم بأقل تكلفة ممكنة.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب سوري من اختراع طريقة مبتكرة لنقل الغاز الطبيعي لمنزله بشكل شبه مجاني، مما ساهم بتقليل استهلاك الغاز وتخفيف أعباء تكاليفه.

وأشار الشاب في حديث لوسائل الإعلام أنه من خلال مشاهدته للعديد من التسجيلات المصور على موقع “يوتيوب” توصل إلى أن نقل الغاز الطبيعي إلى المنزل من الممكن أن يتم عبر أكياس بلاستيكية.

ولفت إلى أنه شاهد الكثير من مقاطع الفيديو لسكان بلدة “باندا شاه” في باكستان، وقد أعجبته الفكرة كثيراً، فقرر أن يجربها على أرض الواقع في سوريا.

ونوه إلى أن الوضع في سوريا حالياً يشبه إلى حد كبير الوضع في العديد من البلدات الفقيرة حول العالم التي لا توجد فيها بنية تحتية لنقل الغاز المنزلي، الأمر الذي دعا الشاب السوري لتجربة الفكرة الباكستانية.

وأفاد أن الاختراع الجديد يتمثل بنقل الغاز المنزلي عبر أكياس بلاستيكية، حيث تقاس وحدة قياس الكمية بالكيس البلاستيكي وليس بالمتر المكعب كما هو الحال في عملية نقل الغاز عبر الأنابيب المخصصة لذلك.

وأوضح الشاب أنه من خلال هذه الفكرة الفريدة من نوعها تصبح الأكياس البلاستيكية المخصصة لنقل الغاز أشبه بالبالونات الطائرة.

وحذر الشاب في سياق حديثهم من خطورة نقل الغاز بهذه الطريقة، حيث يجب توخي الحذر أثناء عملية النقل حتى لا يحدث شيء لا يحمد عقباه.

اقرأ أيضاً: خبراء آثار يتحدثون عن منطقتين في سوريا تعومان فوق بحر من الذهب والكنوز النادرة (فيديو)

وبيّن الشاب أن هذه الطريقة توفر أكثر من 60 بالمئة من تكاليف نقل الغاز من خلال الأنابيب أو الاسطوانات المنزلية، مشيراً ن الطريقة يمكن تسميتها بأنها طريقة نقل الغاز باستخدام البالونات الطائرة.

وأضاف أنه يمكن وضع الغاز في الاسطوانات في المنزل بعد اتمام عملية النقل، وذلك من خلال الاعتماد على أنابيب مخصصة لهذا الغرض.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الشباب السوريين قد توصلوا إلى ابتكارات واختراعات مهمة في الآونة الأخيرة في مختلف المجالات، لاسيما في مجالات تأمين الغاز الطبيعي بشكل شبه مجاني أو ابتكارات لإنتاج كهرباء مجانية.

ووفقاً للتقارير فإن الحاجة هي التي دفعت العديد من الشباب في سوريا للتفكير خارج الصندوق والتوصل إلى ابتكارات فريدة من نوعها تجعلهم قادرين على مواجهة التحديات الاقتصادية والمعيشية الكبيرة التي باتت الشغل الشاغل لشريحة واسعة من السوريين خلال السنوات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: