أخر الأخبار

برأس مال بسيط.. سوريون يبدعون في مشروع زراعي بفناء منازلهم ويكسبون آلاف الدولارات (فيديو)

“برأس مال بسيط” سوريون يبدعون في مشروع زراعي بفناء منازلهم ويكسبون آلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

برزت في الآونة الأخيرة أفكار إبداعية جديدة لافتتاح مشاريع استثمارية بسيطة ضمن مساحات ضيقة بفناء المنازل في سوريا، لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد وحاجة شريحة واسعة من السوريين لمصادر دخل إضافية تعينهم على مواجهة صعوبات الحياة.

وبحسب تقارير محلية، فإن شبان سوريون أبدعوا في ابتكار مشروع زراعي بفناء منازلهم ونقلوا تجربتهم للكثير من السوريين الذين باتوا يكسبون آلاف الدولارات من وراء ذلك المشروع.

وأوضحت التقارير أن المشروع الجديد الذي بات يعتبر من أكثر المشاريع التي حققت نجاحاً كبيراً بالمقارنة مع رأس المال الذي يتم دفعه للبدء في المشروع، هو مشروع زراعة نبات “صبار أوليفيرا” سواءً في فناء المنازل أو على أسطحها.

وبينت أن أهم ما يميز هذا المشروع هو أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى مشقة وصعوبات في متابعة زراعة هذا النوع من النبات.

وأضافت أن لهذا النبات شعبية كبيرة لدى معظم الناس حول العالم، حيث تتهافت الشركات الكبرى حول العالم على شراء المادة التي يتم استخراجها من هذا النبات والتي تسمى “جيل الأوليفير”.

وأشارت إلى أن المادة المستخرجة من هذا النبات مطلوبة عالمياً بكثرة، حيث يتم دفع مبالغ مالية كبيرة من أجل الحصول عليها، لاسيما بالنسبة لشركات صنع مستحضرات التجميل، إذ أن الجيل المستخلص منها يدخل كعنصر أساسي في معظم مواد التجميل.

وأفادت المصادر بأن المادة المستخلصة من نبات الأوليفيرا تعتبر من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها على مستوى العالم في مجال العناية بالبشرة، الأمر الذي يجعل من مشروع زراعتها مشروعاً ناجحاً يدر أرباح مالية مميزة.

اقرأ أيضاً: جلبها من موطنها الأصلي.. سوري يبدع في زراعة نبتة اقتصادية مهمة ويكسب منها آلاف الدولارات (فيديو)

ونوهت التقارير إلى أن السوريين الذين توجهوا مؤخراً إلى مشاريع زراعية في منازلهم قد تغيرت حياتهم بالكامل، حيث أثبتت هذه المشاريع أنها ذات جدوى اقتصادية كبيرة.

ولفتت أن الطلب على جيل الأوليفيرا مرتفع عالمياً، قد ازداد الطلب عليه في الموسم الأخير بشكل أكبر، وذلك وفقاً لأحد السوريين الذين باتوا يعتمدون على زراعتها وحولوا زراعتها إلى مشروع استثماري.

الجدير بالذكر أن نبات صبار أوليفيرا له خصائص تميزه عن غيره من النباتات، الأمر الذي جعل معظم الأشخاص يطلقون عليه اسم “نبات الكنز الطبي”، حيث بات حالياً كنزاً طبياً واقتصادياً للكثير من الناس.

وبحسب سوريين نجحوا في مشروع زراعة الأوليفيرا بفناء منازلهم، فإن البدء بالمشروع يحتاج فقط إلى رأس مال بسيط جداً، بالإضافة إلى متابعة بعض التسجيلات المصورة التي تشرح طريقة زراعة هذا النوع من النبات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: