أخر الأخبار

سلطنة عمان وجهة مفضلة للسوريين وهذه أسعار تذاكر الطيران وتكلفة الفيزا إليها ومعدل الرواتب وفرص العمل

سلطنة عمان وجهة مفضلة للسوريين وهذه أسعار تذاكر الطيران وتكلفة الفيزا إليها ومعدل الرواتب وفرص العمل

طيف بوست – فريق التحرير

تحولت سلطنة عمان في الآونة الأخيرة إلى وجهة سفر مفضلة للسوريين سواءً الذين يعيشون في سوريا أو الذين يعيشون في دول الجوار مثل الأردن وتركيا، حيث تقدم السلطنة بعض التسهيلات للراغبين بالسفر إليها بغرض العمل أو فتح مشروع استثماري.

وبحسب سوريين فإن سلطنة عمان باتت من الوجهات التي يفضلونها عن غيرها من دول الخليج، حيث أن مجالات العمل فيها باتت أوسع من الإمارات والسعودية والبحرين إلى جانب أنها بلد غني بفرص العمل والاستثمار.

كما أن السفر إلى سلطنة عمان يعتبر غير مكلف بالمقارنى مع تكاليف تأمين التأشيرة أو الفيزا إلى البلدان الخليجية الأخرى، لاسيما دولة الإمارات.

ووفقاً لمصادر إعلامية فإن سلطنة عمان أتاحت للسوريين إمكانية الحصول على 3 أنواع من تأشيرات الدخول إلى أراضيها، من بينها التأشيرة السياحية التي تصل مدتها إلى 3 أشهر، حيث بإمكان الراغبين بالاستقرار لاحقاً فيها بالتقديم للحصول على هذا النوع من الفيزا، إذ أن مدة ثلاثة أشهر كافية للشخص من أجل أن يدرس الوضع هناك والسوق في حال رغب بالتقديم لاحقاً على فيزا مستثمر.

كما أتاحت السلطنة للسوريين إمكانية الحصول على إقامة عمل، حيث من الممكن الحصول عليها بعد أن يتمكن الشخص من الحصول على عقد عمل في إحدى الشركات في سلطنة عُمان، حيث أن مدة تأشيرة إقامة العمل عام كامل أو عامين في حال تحولت الفيزا إلى فيزا المستثمرين التي تتطلب استخراج سجل تجاري وبعض الأوراق والشروط السهلة والعادية.

وبحسب المصادر فإن تكلفة الحصول على تأشيرة سياحية إلى سلطنة عمان لا تتعدى الـ 800 دولار أمريكي شاملة كافة تكاليف استخراج الأوراق وتقديمها وما إلى ذلك.

بينما تصل تكلفة الحصول على فيزا إقامة العمل في سلطنة عمان نحو 1500 دولار شاملة كافة الإجراءات وتصديق الأوراق واستخراج كافة الوثائق المطلوبة.

وأما بالنسبة إلى تكلفة الحصول على تأشيرة مستثمر، فأن تكلفتها تصل إلى 2000 دولار تشمل تكلفة استخراج التصاريح الرسمية اللازمة إلى جانب أن هذا المبلغ يشمل كذلك الأمر رسوم الإقامة في السلطنة لمدة عامين.

وبما يخص معدل الرواتب في سلطنة عمان، فإن الوافدين إلى السلطنة والعاملين في وظيفة من الدرجة الثانية يحصلون على راتب قدره 1950 ريال عماني، في حين يحصل العاملين في وظيفة من الدرجة الثالثة على راتب وقدره 1500 ريال عماني.

اقرأ أيضاً: وجهة سفر جديدة يقصدها السوريون من داخل وخارج سوريا وهذه تكلفة تأمين التأشيرة إليها والأوراق المطلوبة

وبخصوص أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى سلطنة عمان أو من تركيا إلى سلطنة عمان، فإن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى مسقط تتراوح بين 350 حتى 600 دولار، بينما يصل سعر تذكرة الطيران من اسطنبول إلى مسقط إلى نحو 450 دولار، إذ تختلف أسعار التذاكر من شركة طيران إلى أخرى وحسب مسار الرحلات والدرجة التي يختارها المسافرون وتوقيت الرحلة.

تجدر الإشارة إلى أن أي شخص يرغب بالسفر إلى سلطنة عمان عليه أن يقدم أوراقه إلى أحد مكاتب سند في السلطنة، فهي المكاتب المخولة بإجراء المعاملات وإنجاز خدمات الجهات الرسمية في سلطنة عمان.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: