أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار خلال تعاملات يوم الاثنين 19-08-2024

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار خلال تعاملات يوم الاثنين 19-08-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 19 آب/أغسطس 2024 مزيداً من الارتفاع والتحسن في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية مسارها الصاعد أمام العملات الأجنبية الرئيسية عالمياً في مختلف المناطق في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان الأداء الأفضل لليرة السورية صباح هذا اليوم في أسواق منطقتي الساحل السوري والمنطقة الوسطى، لاسيما في أسواق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

وتراوح سعر صرف العملة السورية في هذه المناطق بين مستويات الـ 14600 والـ 14650 ليرة سورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في أسواق العاصمة دمشق ومدينة حلب إلى مستويات قريبة من حدود الـ 14700 ليرة سورية للدولار الواحد.

فيما استمر سعر صرف الليرة السورية في المناطق الشرقية والشمالية من سوريا بالبقاء بين حدود الـ 15100 والـ 15300 ليرة سورية للدولار في أسواق إدلب والحسكة والقامشلي.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن تضخم كبير في أسعار المواد والسلع والخدمات الأساسية في سوريا على الرغم من استقرار وتحسن قيمة الليرة السورية في الآونة الأخيرة.

ويشير خبراء في مجال الاقتصاد إلى أن هذا الاستقرار والتحسن في سعر صرف الليرة في الفترة الأخيرة يعتبر وهمياً، وذلك نظراً لعدم تأثيره على الأسعار، حيث لا تزال ترتفع بشكل شبه يومي.

اقرأ أيضاً: سوريا تشهد أسوأ مرحلة اقتصادية في تاريخها وخبير يكشف لأول مرة تفاصيل مهمة حول الفريق الاقتصادي

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 19-08-2024 مقابل عدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3904

مبيع: 3933

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 435

مبيع: 440

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4019

مبيع: 4049

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات عربياً وعالمياً، وذلك بموجب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الدولار الليرة السورية
> > سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد حققت أسعار الذهب قفزة كبيرة خلال اليومين الماضيين متأثرة بارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً إلى حدود المليون و 60 ألف ليرة سورية في السوق السوداء في كل من دمشق وحلب خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

بينما تخطى سعر الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق المناطق الشمالية والشرقية حدود المليون و 110 آلاف ليرة سورية لكل غرام في السوق السوداء، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: