أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في الأسواق السورية مع افتتاح تعاملات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في الأسواق السورية مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 6 سبتمبر/ أيلول 2023 انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها أمام أهم العملات العربية والأجنبية.

وعادت الليرة السورية إلى مسار الانخفاض بشكل واضح أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وجاء ذلك بعد تحسن بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي استمر لنحو يومين، لاسيما في أسواق المدن الرئيسية في البلاد، خاصةً في أسواق العاصمة دمشق.

إلا أن الليرة السورية لم تتمكن من الحفاظ على  مستوى تقدمها وتحقيقها للمكاسب أمام الدولار، وفقدت كافة المكاسب التي جنتها خلال يومي الاثنين والثلاثاء.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية من جديد صباح هذا اليوم مستويات أعلى من عتبة الـ 14000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وكان أكبر تراجع مسجل بقيمة الليرة السورية صباح اليوم في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا التي تجاوز فيها سعر الصرف مستويات الـ 14100 ليرة للدولار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يرجح فيه العديد من المحللين والخبراء أن تسجل الليرة السورية مزيداً من الانخفاض والتراجع بقيمتها وسعر صرفها في المدى المنظور.

ولا يستبعد المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 16 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد خلال الأسبوعين القادمين.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل صباح اليوم الأربعاء 6 أيلول 2023، فقد وصل سعر الصرف بدمشق لحدود الـ 13800 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3656

المبيع: 3686

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 509

المبيع: 515

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3746

المبيع: 3776

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الدولار الأسواق
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وتزامناً مع ما سبق عكست أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم اتجاهها بشكل واضح مسجلة ارتفاعاً في كافة المدن في البلاد لتأثرها بانخفاض قيمة العملة المحلية.

وارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس من مختلف العيارات صباح اليوم بمعدل 7 آلاف ليرة سورية لكل غرام من الذهب مقارنةً بالسعر المسجل صباح أمس.

اقرأ أيضاً: ثروات جديدة مكتشفة في سوريا وآبار غاز تدخل الخدمة لأول مرة بطاقة إنتاجية كبيرة (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 755 ألف ليرة سورية للغرام في السوق السوداء.

في حين وصل سعر أونصة الذهب على صعيد الأسواق العالمية صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 1930 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: