أخر الأخبار

سعر الدولار يتخطى مستويات جديدة مهمة مقابل الليرة السورية اليوم

سعر الدولار يتخطى مستويات جديدة مهمة مقابل الليرة السورية اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 24 حزيران/يونيو 2024 تراجعاً وانخفاضاً إضافياً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتخطى سعر صرف الدولار في معظم المحافظات والمدن في سوريا صباح هذا اليوم مستويات جديدة مهمة مقابل الليرة السورية، لاسيما في أسواق المنطقة الشرقية.

ووصل سعر صرف الدولار في مناطق شرق سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم لحدود الـ 15375 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين تراوح سعر الصرف في أسواق مدينة إدلب وما حولها بين مستويات الـ 15000 والـ 15100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد صباح هذا اليوم.

بينما تراوح سعر صرف الدولار في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب اليوم صباحاً بين مستويات الـ 14850 والـ 14950 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك وسط توقعات جديدة بخصوص مستقبل سعر صرف الليرة السورية في الأيام القليلة المقبلة، حيث رجح الخبراء استمرار انخفاض قيمة الليرة أمام مختلف العملات.

ورجح الخبراء أن يتخطى سعر صرف الدولار في سوريا خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار في كافة المحافظات في البلاد.

اقرأ أيضاً: ترتيبات اقتصادية جديدة مهمة في سوريا وحديث عن استثمارات من الطراز الثقيل تكلفتها مليارات الدولارات

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 24-06-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

ليرة السورية – ريال السعودي:

الشراء: 3924

المبيع: 3967

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 446

المبيع: 452

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4037

المبيع: 4081

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الدولار مستويات الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد واصلت أسعار الذهب في سوريا بقائها عند أرقام قياسية مرتفعة.

ويتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في مختلف المحافظات في سوريا اليوم بتعاملات السوق الموازي بين مستويات الـ 986 والمليون وخمسة آلاف ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً.

ويأتي ما سبق في ظل توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب بشكل ملحوظ سواءً على صعيد الأسواق المحلية أو على مستوى الأسواق العالمية، وذلك وفقاً لتوقعات معظم الخبراء العالميين في مجال الاقتصاد وبناءً على بعض البيانات والتوقعات الصادرة عن أشهر البنوك العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: