أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.. الليرة تسجل قفزة جديدة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.. الليرة تسجل قفزة جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 مزيداً من الارتفاع في قيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وتابعت الليرة السورية مسيرة تحسنها واستقرارها مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم في مختلف المدن والمحافظات في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار صباح اليوم لمستويات مهمة، لاسيما في أسواق المناطق الوسطى والساحلية في حمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق تلك المناطق والمدن اليوم صباحاً بين حدود الـ 14575 ومستويات الـ 14625 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم في أسواق دمشق وحلب في السوق السوداء أرقاماً بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

فيما وصل سعر صرف الدولار في أسواق الحسكة والقامشلي وما حولها من مدن وبلدات شمال شرق البلاد إلى مستويات الـ 15400 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا فقد وصل سعر صرف الدولار في إدلب والبلدات التابعة لها إلى مستويات الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

من جهته حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار في نشرة المصارف والصرافة الصادرة صباح اليوم بـ 13600 ليرة سورية للدولار الواحد.

اقرأ أيضاً: توقعات صادمة.. مزيد من الارتفاع في الأسعار ومعدلات التضخم وسعر صرف الدولار في سوريا

ويأتي ذلك في ظل توقعات باستقرار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في المدى المنظور، بينما يرجح المحللون أن تبدأ موجة انخفاض قيمة الليرة السورية مع بداية العام المقبل.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3904

مبيع: 3933

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 426

مبيع: 431

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4023

مبيع: 4053

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الثلاثاء 15-10-2024، وذلك وفقاً لنشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 15 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال إلى أسعار المعدن الأصفر الثمين المسجلة في سوريا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعاً جديداً مع بداية تعاملات الأسبوع على الصعيد العالمي.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد مستويات أعلى من حدود المليون و124 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء، وذلك بالنسبة إلى سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تسجيل أونصة الذهب عالمياً صباح اليوم أرقاماً أعلى من مستويات الـ 2660 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: