أخر الأخبار

مزارع سوري رصد رسم غريب فقاده لاكتشاف كنز ضخم في أرضه قيمته ملايين الدولارات (فيديو)

مزارع سوري رصد رسم غريب فقاده لاكتشاف كنز ضخم في أرضه قيمته ملايين الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

كثيرةٌ هي قصص العثور على الكنوز والدفائن، حيث تستهوي تلك القصص عدد كبير من الناس، لاسيما أولئك الذين لطالما حلموا أو راودتهم أحلام بالعثور على كنوز ضخمة، إذ يركز هؤلاء على سماع قصص اكتشاف الكنوز وأهم العلامات التي تدل على وجود الدفائن.

وفي قصتنا اليوم، سنسلط الضوء على قصة مزارع سوري رصد رسم غريب في أحد الصخور في أرضه فقاده الرسم إلى اكتشاف كنز ضخم تقدر قيمته بملايين الدولارات.

وبحسب تقارير محلية، فقد تمكن أحد المزارعين في منطقة شرق الفرات من العثور على الكنز التاريخي والنادر عن طريق الصدفة أثناء تمهيد أرضه من أجل البناء بالقرب من مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وأوضحت أن الأرض تقع على ضفاف نهر الفرات، حيث من المعروف أن تلك المناطق مليئة بالكنوز الأثرية والدفائن، وذلك نظراً لأنها منطقة سكنتها العديد من الحضارات على مر التاريخ.

وبينت أن تلك الحضارات الغابرة التي عاشت في المنطقة تركت ورائها كميات كبيرة من الكنوز الدفينة، لاسيما العملات الذهبية، حيث كان السكان يخبئون مدخراتهم عبر دفنها تحت الأرض وقت الأزمات والحـ.روب، وذلك أملاً في العودة إلى المكان بعد هدوء الأوضاع.

وأضافت أن المزارع السوري وخلال عمليات الحفر شاهد حفراً صغيرة مرسومة بدقة وإتقان على أحد الصخور على بعد نصف متر من سطح الأرض، حيث تشير الحفر الصغيرة إلى مكان معين بالقرب من الصخرة.

ونوهت أن المزارع تابع الإشارات وقام بالحفر في المكان بالقرب من الصخرة ليفاجئ باكتشاف كنز ضخم سيغير حياته بالكامل، وذلك نظراً للقيمة التاريخية والمالية التي يحملها الكنز في طياته.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يبدع في زراعة عشبة سحرية سعرها مرتفع عالمياً وتحتوي على خصائص علاجية مذهلة (فيديو)

وحول محتويات الكنز، أشارت التقارير إلى المزارع عثر على جرتين تحتويان على كميات كبيرة من العملات الذهبية النادرة التي تعود إلى العصور الأولى.

وأفادت أن العملات التي تم العثور عليها داخل الجرتين تم سبكها أو صناعتها من الذهب الخالص ذو الجودة العالية، الأمر الذي جعلها تحتفظ بقيمتها وشكلها دون أي تلف.

ووفقاً لمصادر محلية فإن كل جرة يوجد فيها نحو 150 قطعة نقدية مصنوعة من الذهب وبعضها مصنوع من البرونز.

وذكرت المصادر أن هذه القطع النقدية تعود إلى عهد “الإسكندر الأكبر”، وذلك من خلال الكتابات والنقوش المرسومة على العملات الذهبية التي عثر عليها داخل الجرتين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: