أخر الأخبار

بميزانية مالية ضخمة.. سامر رضوان يعود إلى الدراما السورية بعمل فني عن “الأسد” وفساد النظام!

بميزانية مالية ضخمة.. سامر رضوان يعود إلى الدراما السورية بعمل فني عن “الأسد” وفساد النظام!

 طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر فنية متنوعة أن الكاتب السوري “سامر رضوان” سيعود قريباً إلى الدراما السورية بعمل فني جديد ومسلسل يحاكي الواقع في سوريا بشكل جريء وغير مسبوق، حيث من المتوقع أن يكون العمل من أقوى الأعمال الدرامية التي سيتم تقديمها في الفترة القادمة.

وأفادت المصادر بأن الكاتب السوري “سامر رضوان” بدأ بكتابة سيناريو المسلسل منذ عام 2020، مشيرة إلى أن العمل يحمل اسم “ابتسم أيها الجنرال”.

وبحسب ذات المصادر فإن العمل سيكون من إنتاج “التلفزيون العربي”، كاشفة أن جهة الإنتاج رصدت مبلغاً مالياً ضخماً لهذا المسلسل يفوق الخمسة ملايين دولاراً أمريكياً.

وأشارت إلى أن تصوير أولى حلقات المسلسل بدأت في شهر فبراير/ شباط الفائت في مدينة “أربيل” شمال العراق، قبل أن يتوقف التصوير، وذلك لأسباب تتعلق باستخراج التصاريح اللازمة.

ولفتت المصادر إلى أن تصوير المسلسل الذي يتألف من ثلاثين حلقة، سيستكمل في مدينة “اسطنبول” التركية بفريق عمل تونسي، وذلك بعد الحصول على التصاريح والتراخيص المطلوبة لبدء التصوير.

ووفقاً للمواقع المتخصصة بمتابعة الدراما والأعمال الفنية السورية، فإن مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” سيسلط الضوء بشكل جريء على الفترة التي تولى فيها “حافظ الأسـ.ـد” حكم سوريا بكل ما رافقها من فسـ.ـاد وتسلط.

كما سيتحدث المسلسل عن فترة تسلم “بشار الأسـ.ـد” الحكم في البلاد وبداية اندلاع الثورة السورية ضد النظـ.ـام السوري.

وحول الفنانين والممثلين السوريين الذي سيلعبون دور البطولة في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”، فأشارت المصادر إلى أن بطولة العمل سيتولاها فنانون معروفين بمعارضتهم للنظـ.ـام، من أبرزهم، “يارا صبري”، “عبد الحكيم قطيفان”، “مكسيم خليل”.

ويأتي مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” بعد مسلسل “دقيقة صمت” الذي كتبه الكاتب “سامر رضوان” وتم عرضه في الموسم الرمضاني عام 2019، حيث لاقى ذلك العمل نجاحاً باهراً وحظي باهتمام كبير على المستوى المحلي والعربي.

وقبل عامين، نشر “سامر رضوان” منشوراً على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك” تحدث خلاله عن عمله القادم “ابتسم أيها الجنرال”، مشيراً إلى أنه في حال فشل العمل فإنه سيتوقف عن الكتابة بشكل نهائي.

وقال “رضوان” حينها: “أنهيت قبـ.ـل قليل، كتابة الحلقة 20 من عملي الجديد، ابتسم أيها الجنرال، وفي نفسي رعـ.ـب يتطور يـ.ـوماً بعد يـ.ـوم، وحلقة تلو أخرى” .

وأوضح الكاتب أن سبب ذلك الشعور الذي يراوده هو أن شركة الإنتاج وعند اتفاقها معه على العمل، قالت له حرفياً: “أكتب ما تشـ.ـاء، قدّم حكـ.ـايتك، أنت بلا رقـ.ـابة، وكل ما ستكتبه سيـ.ـصـ.ـوّر بالتفصيل، ولن يتم الاعتـ.ـراض على أي فـ.ـاصلة أو نقـ.ـطة” .

اقرأ أيضاً: فراس إبراهيم يتحسر على ثروته وخسارته مبالغ مالية كبيرة ويتحدث عن وضعه المادي حالياً (فيديو)

وأضاف “رضوان” قائلاً: “شعرت وقتها بالـ.ـخـ.ـوف، كيف سأكتب من غير شــ.ـرطـ.ـي تربّى في رأسي منذ 45 سنة، وما هو الـ.ـقـ.ـيد الذي كنت أود كـ.ـسـ.ـره فيما سبق ولم أستطع”.

وختم الكاتب حديثه آنذاك بالقول: “لأول مرة أشعر بالـ.ـرعـ.ـب منكم، من الناس، من الجمهور.. أنا الآن بلا أعـ.ـذار، بلا شمـ.ـاعات، وبلا مـ.ـاكياج أيضاً.. إنها لحظة حـ.ـرجـ.ـة للغاية.. لحظة ستقـ.ـودني إن فشـ.ـلت إلى التوقف تماماً عن الكتـ.ـابة لدراما التلفزيون”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: