أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً قياسياً وسعر الأونصة الذهبية السورية يقفز نحو قمة جديدة

أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً قياسياً وسعر الأونصة الذهبية السورية يقفز نحو قمة جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

استمرت أسعار الذهب في سوريا بتسجيل مزيد من الارتفاع خلال الساعات الماضية، وذلك مع استمرار ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية، وبالتزامن مع تسجيل سعر صرف الليرة السورية مزيداً من الانخفاض والتراجع أمام الدولار وبقية العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق الرسمية وفي السوق السوداء خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى مستويات تاريخية وقياسية جديدة في الارتفاع.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق إلى مستويات الـ 961 ألف ليرة سورية للغرام.

بينما وصل سعر مبيع الغرام من عيار 18 قيراطاً إلى مستويات الـ 823 ألف ليرة سورية لكل غرام في آخر نشرة رسمية صادرة عن الجمعية.

وأما بالنسبة لسعر مبيع الأونصة الذهبية السورية من عيار 995 المخصصة للبيع في الأسواق المحلية، فقد قفزت نحو قمة جديدة مسجلة أرقاماً غير مسبوقة عند مستويات الـ 34 مليون و 800 ألف ليرة سورية.

بينما وصل سعر مبيع الليرة الذهبية من عيار 21 المخصصة للبيع في الأسواق السورية إلى مستويات الـ 8 ملايين ليرة سورية للمرة الأولى في تاريخها.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في السوق الموازي، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب غير الرسمية إلى حدود الـ 998 ألف ليرة سورية.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى مستويات 856 ألف ليرة سورية، حيث تعتبر هذه المستويات أعلى سعر يصل إليه غرام الذهب في تاريخ تعاملات الذهب في البلاد.

اقرأ أيضاً: طرح ورقة نقدية مصنوعة من الذهب الخالص في دولة عربية.. كم تبلغ قيمتها وما هو وزنها (فيديو)

وتزامناً مع ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، حذرت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق كافة أصحاب محال الذهب في البلاد بضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الواردة في النشرات الرسمية الصادرة عنها.

تجدر الإشارة إلى أن الخبراء يتوقعون مزيداً من الارتفاع في أسعار الذهب محلياً وعالمياً خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء استمرار التوترات في عدة مناطق حول العالم، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

 

الأونصة الذهبية السورية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: