أخر الأخبار

طرح ورقة نقدية مصنوعة من الذهب الخالص في دولة عربية.. كم تبلغ قيمتها وما هو وزنها (فيديو)

طرح ورقة نقدية مصنوعة من الذهب الخالص في دولة عربية.. كم تبلغ قيمتها وما هو وزنها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحاول شركات صياغة الذهب والمجوهرات في أهم المدن السياحية حول العالم أن تلفت انتباه السياح القادمين لزيادة تلك المدن من خلال طرح عملات نقدية مميزة مصنوعة من الذهب أو الفضة، وذلك من أجل طرح المنتج في السوق بهدف تحقيق عوائد مالية من وراء هذه الفكرة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن شركات صياغة الذهب والمجوهرات في الإمارات ابتكرت ورقة نقدية تذكارية مصنوعة من الذهب الخالص، وطرحت منتجها الجديد في الأسواق الإماراتية، حيث تلفت مثل هذه المنتجات السياح ويشترونها كذكرى لزيارتهم المدن السياحية الكبرى، مثل مدينة دبي.

وأشارت التقارير إلى أن الورقة النقدية الجديدة المصنوعة من الذهب الخالص التي طرحت في الأسواق الإماراتية تتضمن معالم لمدينة دبي على وجهي الورقة النقدية.

وأوضحت أن الورقة النقدية الجديدة المبتكرة تم صنعها من الذهب عيار 24 قيراطاً، منوهة أن الورقة من ابتكار “Dian Jewellery” بالتعاون مع “DMCC” و “Finmet” و “Valaurum”.

وبينت التقارير أن هذه الورقة النقدية الفريدة من نوعها تحيي ذكى تجارة الذهب التاريخية في مدينة دبي الإماراتية، حيث حرص من ابتكرها على تضمين أهم المعالم السياحية في هذه المدينة التي نالت شهرة عالمية واسعة في مجال السياحة خلال السنوات القليلة الماضية.

وبخصوص قيمة الورقة النقدية الجديدة المصنوعة من الذهب الخالص عيار 24 قيراطـ، فإن قيمتها تبلغ 159 درهم إماراتي أي ما يعادل قرابة الـ 45 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: اكتشافات جيولوجية جديدة في دولة عربية تبين أنها تعوم فوق بحر من الذهب والثروات (فيديو)

وأما بالنسبة لوزن الورقة النقدية التذكارية، فأشارت التقارير إلى أن الورقة تزن 0.1 غرام من الذهب، منوهة أن كل ورقة من هذه الفئة النقدية تتميز برقم تسلسلي فريد من نوعه.

ولفتت التقارير أن الورقة النقدية المصنوعة من الذهب قد طرحت للبيع رسمياً، حيث يمكن للراغبين شرائها من سوق الذهب في مدينة دبي.

الجدير بالذكر أن “مدينة الذهب” هو أحد الألقاب التي تطلق على مدينة دبي، وذلك نسبة إلى سوق المعدن الثمين الكبير الموجود في المدينة.

ويعتبر سوق الذهب في مدينة دبي أحد أكبر أسواق الذهب في العالم بوقتنا الحاضر، الأمر الذي يمنح هذه المدينة أهمية خاصة على الصعيد الاقتصادي عالمياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: