أخر الأخبار

رواتب الموظفين في الخطوط الجوية السورية تثير جدلاً واسعاً.. ما القصة؟

رواتب الموظفين في الخطوط الجوية السورية تثير جدلاً واسعاً.. ما القصة؟

طيف بوست – فريق التحرير

أثارت رواتب الموظفين والعاملين في الخطوط الجوية السورية وقطاع الطيران في سوريا جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان زيادة على رواتبهم بنسبة وصلت إلى 100 في المئة، حيث صدمت نسبة الزيادة كافة الموظفين الذين كانوا يأملون بزيادة أكبر بكثير.

وبحسب مصادر إعلامية محلية فإن الموظفين في الخطوط الجوية السورية تفاجئوا بمقدار رواتبهم الجديدة، وذلك بعد أن وعدوا بزيادة ضخمة على رواتبهم بعد عقد الشراكة والاستثمار الموقع بين “السورية للطيران” وشركة “إيلوما” الخاصة.

وأوضحت المصادر أن معظم الموظفين أكدوا أن زيادة الرواتب بنسبة 100 بالمئة هي زيادة دون المأمول وتخالف الوعود التي قدمت لهم سابقاً، حيث وعدتهم الشركة بزيادة كبيرة على الرواتب من أجل البقاء في الخدمة بعد تسرب عدد كبير من الموظفين إلى العمل في دول الجوار والهجرة إلى الخارج بحثاً عن فرص عمل أفضل وراتب أعلى.

وأشار الموظفون إلى أن رواتب معظم العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية السورية لا تتجاوز الـ 400 ألف ليرة سورية، وهو أقل بكثير ولا يقارن مجرد مقارنة مع الرواتب التي يتقاضها الموظفون في قطاعات الطيران في الدول المجاورة وجميع الدول حول العالم.

ونوه الموظفون في حديث لوسائل إعلام محلية إلى أنه بعد دخول المؤسسة في الشراكة مع “إيلوما” تغيرت آلية العمل، لاسيما بنما يخص ساعات الدوام، حيث بات الدوام لساعات وأيام أطول من السابق.

وكانت العديد من التقارير قد أكدت أنه مع بدء تنفيذ العقد الموقع بين شركة “إيلوما” والسورية للطيران، فإن تغيرات جذرية سوف تحدث في قطاع الطيران في سوريا، بما في ذلك رواتب الموظفين وطريقة عملهم في المطارات.

وأشارت المصادر إلى أن الأنباء كانت تتحدث عن زيادة كبيرة في رواتب الموظفين والطيارين والفنيين، منوهة إلى أن الرواتب ستكون مرتفعة وتضاهي الرواتب في دول الجوار، لكن الزيادة جاءت ضئيلة ولم تلبي طموح وآمال العاملين ضمن قطاع الطيران.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تعلن عن عودة رحلات الطيران الداخلي بين المدن في سوريا.. كم تبلغ أسعار التذاكر؟

ولفت عدد من العاملين في قطاع الطيران إلى أن رواتبهم حالية لا تكفي للوصول إلى المطار وأماكن العمل، لذلك فإنهم يفكرون في ترك العمل في حال لم تقوم الشركة المستثمرة برفع رواتبهم وتنفيذ الوعود المقدمة لهم.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “إيلوما” من المفترض أن تتسلم مهام إدارة قطاع الطيران في سوريا وتبدأ مشاريعها الاستثمارية ضمن هذا القطاع مع بداية شهر أيلول الجاري، لكنها لأسباب لا تزال غامضة لم يتم الإعلان على بدء تنفيذ عقد الشراكة بين السورية للطيران وشركة “إيلوما”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: