أخر الأخبار

رفع سعر مازوت التدفئة “المدعوم” في سوريا بنسبة 150 في المئة.. كم السعر الجديد؟

رفع سعر مازوت التدفئة “المدعوم” في سوريا بنسبة 150 في المئة.. كم السعر الجديد؟

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا عن رفع سعر مازوت التدفئة “المدعوم” بنسبة وصلت إلى 150 في المئة عن السعر السابق، ويأتي هذا الإعلان عم رفع سعر لتر مازوت التدفئة المدعوم لأكثر من الضعف قبل موعد بدء توزيع المادة لشتاء عام 2025.

وبحسب الإعلان، فإن سعر لتر مازوت التدفئة “المدعوم” في سوريا للمستهلك قد ارتفع إلى 5 آلاف ليرة سورية بعد أن كان سعر اللتر سابقاً قبل هذا القرار 2000 ليرة سورية.

وجاء في إعلان الوزارة أنه على الجهات المعنية البدء في تطبيق القرار الجديد والعمل بموجب السعر المحدد في الإعلان بدءاً من تاريخ صدروه.

وتقوم الجهات المعنية والمسؤولة عن التوزيع بتخصيص 50 لتر من مازوت التدفئة سنوياً لكل أسرة مستفيدة من “الدعم”، وبعد صدور قرار رفع سعر اللتر فقد ارتفعت قيمة هذه المخصصات من 100 ألف ليرة سورية إلى 250 ألف ليرة سورية على أن يضاف على هذا المبلغ أجور نقل المازوت لمنازل المستحقين.

وقد بدء التسجيل على مازوت التدفئة لشتاء 2025 في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، حيث أشارت الجهات المعنية أن البدء بالتوزيع سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضافت أن البدء بتوزيع مازوت التدفئة سيبدأ خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حيث سيتم الاعتماد في مسألة الدور في التوزيع بناءً على آخر عملية شراء سابقة، علماً بأن التسجيل على المادة مطلوب من كافة العائلات.

وأشارت الوزارة في تصريحات لوسائل إعلام محلية أنها ستعمل ما بوسعها من أجل ضمان أن تصل مادة المازوت بسهولة ويسر إلى كافة العائلات السورية التي تستحق أن تحصل على هذه المادة بالسعر المدعوم.

اقرأ أيضاً: الأزمة تتفاقم.. أسعار المشتقات النفطية في سوريا ترتفع بقوة تزامناً مع تخفيض مخصصات الوقود

ويأتي ما سبق بالتزامن مع تسجيل أسعار المشتقات النفطية والمحروقات بشكل عام ارتفاعاً كبيراً في السوق السوداء في سوريا، وذلك بالتزامن مع ما تشهده دول الجوار، حيث أن الوضع في المنطقة ساهم في ارتفاع أسعار المازوت والبنزين في سوريا بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحسب مصادر محلية، فقد وصل سعر لتر المازوت حالياً في السوق السوداء في بعض المناطق السورية إلى مستويات أعلى من حدود الـ 30 ألف ليرة سورية لكل لتر مازوت واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: