أخر الأخبار

مصادر تكشـ.ـف عن رسالة سرية عاجلة وبالغة الأهمية وصلت إلى بشار الأسد.. إليكم مضمونها!

مصادر تكشف عن رسالة سرية عاجلة وبالغة الأهمية وصلت إلى بشار الأسد.. إليكم مضمونها!

 طيف بوست – فريق التحرير              

كشفت مصادر مطلعة عن رسالة سرية عاجلة وبالغة الأهمية وصلت إلى رأس النظام السوري “بشار الأسد” خلال الساعات القليلة الماضية تتعلق بالصلاحيات الواسعة الممنوحة لزوجته “أسماء الأخرس” التي باتت تتحكم بمعظم مفاصل الدولة، لاسيما الاقتصادية منها.

وضمن هذا السياق، نشر رجل الأعمال السوري المعارض للنظام “فراس طلاس” منشوراً على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” كشف خلاله عن فحوى رسالة إيرانية مهمة وصلت إلى بشار الأسد.

وأوضح “طلاس” في سياق منشوره أن الإيرانيين أبلغوا “بشار الأسد” بضرورة كبح جماح زوجته أسماء الأخرس ووضع حد لها، وتوقيفها عن إزعـ.ـاج “ماهر الأسد” والجماعات التابعة له، كون الأخير يعتبر مقرباً جداً من طهران وأحد أهم أذرعها في سوريا والمنطقة.

وبحسب “طلاس” فإن الإيرانيين أبلغوا بشار الأسد بضرورة العمل على تقليص الصلاحيات الممنوحة لزوجته أسماء، لاسيما بما يخص الأعمال التي يشرف عليها “ماهر الأسد” قائد الفرةق  الرابعة وشقيق “بشار الأسد”، مشيراً أن الإيرانيين يعتبرون بأن تدخل أسماء بأعمال ماهر أمراً مزعجاً ويؤثر على وحدة العائلة الحاكمة في سوريا.

ووفقاً لطلاس الذي نشر في الفترة السابقة العديد من التسريبات التي تتعلق بالأسد وزوجته أسماء نقلاً عن مصادره الخاصة في القصر الجمهوري، فإن “بشار الأسد” سينقل رغبة الإيرانيين لزوجته “أسماء”.

ولفت “طلاس” بموجب معرفته في تفاصيل حياة الأسد وزوجته داخل القصر إلى أن “أسماء” هي من تدير “بشار” وبالتالي هي الحاكم الفعلي لسوريا حالياً.

وختم رجل الأعمال السوري ونجل وزير الدفاع الأسبق في عهد حافظ الأسد “مصطفى طلاس”، حديثه مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستوضح كيف ستتصرف “أسماء الأسد” مع الرغبات الإيرانية الجديدة بعد وصول الرسالة إلى زوجها بشار والتي تحضه على تقليص صلاحياتها.

ونوه “طلاس” في الختام إلى أن مشكلة الإيرانيين مع “أسماء الأسد” فقط لكونها أنثى ليس إلا، نافياً أن تكون الرغبات الإيرانية بدوافع أخرى.

اقرأ أيضاً: استنفار كامل في إدلب وتطورات عسكرية كبرى.. روسيا تطلق تصريحات عاجلة وتبدأ تحركها!

وكان “طلاس” قد كشف العديد من المعلومات والتفاصيل حول طموحات “أسماء الأسد”، وذلك في منشورات عديد على صفحته في “فيس بوك” خلال الفترة الماضية.

وذكر في أحد منشوراته ذات مرة أن “أسماء الأسد” تحضر نجلها “حافظ” ليكون بديلاً لوالده “بشار” كرئيس لسوريا خلال المرحلة المقبلة.

رسالة سرية بشار الأسد

وأشار إلى أن “أسماء” تعاقدت مع العديد من الشركات العالمية من أجل تبيض صورتها وصورة نجلها تمهيداً لتوريثه الحكم في سوريا.

كما لفت إلى أن “أسماء الأسد” لديها شبكة علاقات قوية مع الكثير من صناع القرار في الدول الأوروبية، لاسيما في بريطانيا، خاصةً وأنها تحمل الجـ.ـنسية البريطانية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: