أخر الأخبار

رحلات جوية داخلية في سوريا قريباً.. إليكم سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المدن السورية

رحلات جوية داخلية في سوريا قريباً.. إليكم سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المدن السورية

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر رسمية سورية عن إمكانية عودة رحلات الطيران الداخلية في سوريا خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك في ضوء عقد الشراكة الذي عقدته مؤسسة الخطوط الجوية السورية مع شركة “إيلوما” الخاصة، حيث من المتوقع أن تبدأ تنفيذ بنود العقد خلال الشهر المقبل.

وأشارت المصادر إلى أنه في ضوء التطوير والنقلة النوعية الذي سيشهدها قطاع الطيران في سوريا قريباً فإن من أهم أولويات “السورية للطيران” هي إعادة تنشيط رحلات جوية داخلية في بين مطار دمشق وبقية المطارات الموجودة في المدن السورية.

ونوهت إلى أن التحضيرات في الفترة الحالية تجري على قدم وساق من أجل جدولة رحلات جوية بين دمشق والقامشلي وحلب واللاذقية، حيث من أن ذلك توفير جهد كبير على المسافرين، لاسيما الذين يقيمون في المنطقة الشرقية بالقرب من مدينة “القامشلي”.

وأضافت أن الخطوط الجوية السورية ستركز في بادئ الأمر على تنظيم رحلات جوية من دمشق إلى القامشلي، وذلك لوجود عدد كبير من الموظفين الذين يعملون في دمشق وعائلاتهم في القامشلي، لذلك ستكون الأولوية لتنظيم رحلات إليها.

ولفتت أنه وبشكل تدريجي سيتم تسيير رحلات جوية من دمشق إلى حلب واللاذقية، حيث من الممكن تنظيم جداول تتناسب مع الرحلات الخارجية، بحيث يتم الإعلان عن رحلات من دمشق إلى حلب ومن ثم السعودية، وذلك حتى يتثنى الحصول على عدد أكبر من المسافرين الراغبين بالسفر إلى السعودية سواءً من دمشق أو حلب، بالإضافة إلى الاستفادة من أسعار تذاكر النقل الداخلي من مطار دمشق إلى مطار حلب.

وحول سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المدن السورية، أشارت المصادر إلى أن الجهات الرسمية أكدت أن أسعار تذاكر الطيران الداخلية في سوريا ستكون مدروس ولن تتعدى حدود التكلفة.

وتشير المصادر الاقتصادية المحلية إلى أن أسعار تذاكر الطيران من دمشق إلى القامشلي ستكون بين 300 إلى 350 ألف ليرة سورية، أي لن يتعدى الـ 24 دولار.

بينما ستكون أسعار تذاكر الطيران من دمشق إلى اللاذقية بين حدود الت 300 إلى 325 ألف ليرة سورية، أي أنها لن تتجاوز الـ 22 دولار.

في حين ستتراوح أسعار تذاكر الطيران من دمشق إلى حلب بين حدود الـ 350 وصولاً إلى 370 ألف ليرة سورية، حيث لا يتخطى سعر التذكرة حدود 25 دولار أمريكي، وفقاً للمصادر.

كما أشارت المصادر إلى إمكانية أن يكون هناك تخفيضات وعروض كبيرة بالنسبة للحجز العائلي، حيث ستقوم مؤسسة الخطوط الجوية السورية بتقديم كافة التسهيلات للعائلات حتى لا تكون أسعار التذاكر مكلفة.

اقرأ أيضاً: مزايا مهنة الطيار في سوريا.. كم الراتب وما هي طريقة التقديم على الوظيفة والمؤهلات المطلوبة؟

ورغم أن أسعار تذاكر الطيران الداخلية في سوريا تعتبر باهظة الثمن عند مقارنتها مع الرواتب والحد الأدنى للأجور في سوريا، إلا أن هناك توقعات تشير إلى أن الإقبال سيكون كبيراً على حجز تذاكر الطيران للتنقل بين المدن السورية جواً.

ولفتت المصادر إلى أن هناك فئات من المجتمع السوري تطالب بعودة استئناف الرحلات الجوية الداخلية في سوريا نظراً لأنها توفر وقتاً وجهداً عليهم، لاسيمت المستثمرين والصناعيين ورجال الأعمال.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: