أخر الأخبار

رجل أعمال سوري يزف البشرى للسوريين بخصوص النهضة الاقتصادية القادمة في سوريا وحجم الاستثمارات

رجل أعمال سوري يزف البشرى للسوريين بخصوص النهضة الاقتصادية القادمة في سوريا وحجم الاستثمارات

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر الحديث في الأوساط الاقتصادية السورية عن مرحلة قادمة مختلفة ستشهدها فيها سوريا نهضة اقتصادية مميزة في مختلف المجالات والقطاعات، وذلك بالتزامن مع افتتاح مشاريع استثمارية ضخمة وغير مسبوقة في البلاد تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

وضمن هذا السياق، زف رجل الأعمال السوري “فهد درويش” البشرى للسوريين بخصوص النهضة الاقتصادية القادمة في سوريا وحجم الاستثمارات التي من شأنها أن تغيّر المعادلة بالنسبة للواقع الاقتصادي السورية خلال المرحلة المقبلة.

واستهل “درويش” حديثه مشيراً إلى أن سوريا تعتبر منطقة واعدة استثمارياً، حيث يبحث المستثمرون عن فرص لفتح استثمارات فيها، لاسيما أن موقع سوريا التجاري على الخريطة العالمية يعد موقعاً مميزاً.

وأكد رجل الأعمال الذي يشغل حالياً منصب رئيس اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة السورية، في حديث لوسائل إعلام محلية على أنه التحضيرات تجري حالياً من أجل جذب المستثمرين عبر تهيئة كافة الظروف التي تشجع المستثمر العربي أو الأجنبي على فتح مشاريع استثمارية جديدة في سوريا.

ونوه أن الجهات المعنية في سوريا اليوم تقود التوجه الذي يقوم على استثمار كل الإمكانيات المتاحة وتطوير كافة السبل التي من شأنها الدفع بالاستثمار والعمل والإنتاج والصادرات إلى الأمام.

ولفت أن المشاريع الاستثمارية التي من المتوقع أن يتم بدء الإعلان عنها قريباً سيكون من شأنها أن تزيد احتياجات التشغيل وبالتالي ستتوفر الكثير من فرص العمل، مما يؤدي إلى تراجع معدلات البطالة في سوريا والنهوض بمستوى المعيشة لعدد كبير من السوريين.

كما نوه “درويش” على أهمية إنشاء مناطق حرة تكون بمثابة بوابة لتصدير المنتجات السورية، لاسيما التي يتم إنتاجها عبر المشاريع الصغيرة.

وختم “درويش” وهو عضو في مجلس إدارة هيئة الاستثمار السوري، أنه في حال أردنا مستقبل اقتصادي مزدهر في سوريا، لاسيما من ناحية تصدير المنتجات، فأن المناطق الحرة هي أحد أهم الأبواب، وكلما زادت تل الأبواب سنصل بالمنتجات السورية إلى الأسواق الخارجية بتنافسية عالية، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: مصدر مقرب من دائرة صنع القرار في دمشق يتحدث عن استثمارات خارجية نوعية قادمة إلى سوريا

وكانت العديد من التقارير الإعلامية المحلية قد أشارت إلى أهمية المرحلة المقبلة على الصعيد الاقتصادي في سوريا، حيث يجري الحديث عن استثمارات ضخمة قيمتها مليارات الدولارات سيتم تنفيذها في عدة مناطق سورية في مختلف المجالات.

ورجحت التقارير أن يتم الإعلان عن المشاريع الاستثمارية الضخمة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وتحديداً قبل نهاية عام 2024، مشيرة إلى أن العديد من المستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب قد أبدوا رغبتهم في افتتاح مشاريع استثمارية مهمة ونوعية في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: