أخر الأخبار

رامي مخلوف يظهر بفيديو جديد.. كشف عن تعرضه لضغوطات كبيرة.. وهذه أبرز خفايا رسائله (شاهد)

ظهر “رامي مخلوف” ابن خال رأس النظام السوري “بشار اﻷسد” بفيديو جديد ناشد خلاله الأخير من أجل التدخل وإلغاء الغرامات والضـ.ـرائب التي فرضتها الدولة على الشركات التي يمتلكها.

وطلب “مخلوف” من “الأسد” ضرورة التدخل لوضع حد للأجهزة الأمنية في سوريا، وحذر من تداعيات إحكام سيطرتها على البلاد.

وقال مخلوف إن “الموضوع حساس جداً وليس بمزحة ولا بغرض الشهرة بل أكثر من ذلك” مضيفاً: “نحن في أيام صعبة” و إن ما يجري هو ظـ.ـلم واستخدام للسلطة في غير محلها.

وتساءل: “هل يتوقع أحد أن تأتي اﻷجهزة اﻷمنية على شركات رامي مخلوف وهو كان أكبر داعم لهم، وأكبر خادم لهم وأكبر راع لهم أثناء الحـ.ـرب؟ ولكن للأسف بدأت اﻷمور تنقلب بطريقة مختلفة”.

وأوضح “مخلوف” أن ما يطلب منه شيء يفوق طاقته، وأنه لا يستطيع تلبية الطلبات، مشيراً أنه لا يمكنه الابتعاد عن شركاته وتنفيذ التعليمات وهو مغمض العينين.

وكشف خلال مقطع الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه تعرض لضغوطات كبيرة بطريقة غير مقبولة، إذ بدأت مؤخراً الأجهزة الأمنية تعتـ.ـقل موظفي الشركات التي يملكها.

وتابع قائلاً: “سبق وأن طلبت من سيادة الرئيس التدخل، واﻹنصاف بشأن طلبات لم يكونوا محقين بها، وكانت رسالتي السابقة مناشدة لوضع حد لتصرفات السلطات المحيطة بصاحب القرار والتي باتت لا تطاق وأصبحت مقـ.ـرفة وخـ.ـطرة”.

وأضاف: “ما يجري هو ظـ.ـلم وتـ.ـعدٍّ على أملاك خاصة”، مدعياً أن أموال الشركات ليست له لوحده وهو مؤتمن عليها ولا يستطيع التصرف بها.

وخاطب رأس النظام السوري بالقول: “إن اﻷجهزة اﻷمنية تتعـ.ـدى على حريات الناس وهم (ناسُك) وموالين لك وكانوا وما زالوا معك، ولا يجوز أن تسمح للآخرين أن يتعـ.ـدوا عليهم أو أن يفرضوا كلمتهم”.

ومضى قائلاً: “الوضع صعب وخـ.ـطر، وإذا استمرينا بهذه الحالة فسيكون هناك عقـ.ـاب إلهي حتمي وقد بدأت اﻷمور تدخل في منعطف مخـ.ـيف”.

اقرأ أيضاً: أول رد سوري رسمي على فيديو “رامي مخلوف”

وعاد “مخلوف” لاستجداء الأسد مجدداً من أجل عدم التسبب بإيـ.ـذاء الموظفين في شركات الخلوي التابعة له.

وأكد “مخلوف” أن العاملين في تلك الشركات قد قدموا خدمات للجيش وأجهزة الأمن، وابدى استغرابه من تخييره بين أن يدفع ما يترتب عليه، وبين أن يساق به إلى السجـ.ـن.

وأشار إلى ان رأس النظام السوري “بشار الأسد” هو الشخص الوحيد الذي يضمن بشكل حقيقي ويسهر على تنفيذ الدستور.

وشدد على أنه لن يتنازل على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي تمارس عليه من قبل الأجهزة الأمنية في سوريا، محذراً من مشــ.ـكلة كبيرة ستقبل عليها البلاد إذا بقيت الأمور تدار بهذا الشكل.

يأتي ذلك وسط تأكيدات حصلت عليها وسائل إعلام معارضة من مصادرها الخاصة بأن “رامي مخلوف” قد قام بنقل مكان إقامته منذ فترة إلى قرى الساحل السوري ذات الأغلبية “العلوية”.

ولجأ “مخلوف” إلى تغيير مكان إقامته من أجل أن يتحصن بين الأنصار الذين يبدون الولاء له، خـ.ـوفاً من أن تنفذ الأجهزة الأمنية تهـ.ـديداتها في حال لم يدفع ما يترتب عليه من ضـ.ـرائب وغرامات.

ولفتت المصادر أن “مخلوف” يهدف من التسجيل المصور الذي نشره اليوم تهـ.ـديد رأس النظام السوري “بشار الأسد” بالإنقـ.ـلاب والتمـ.ــرد عليه.

كما أشارت المصادر إلى أن رسالة “مخلوف” من بثه لمقطع الفيديو الجديد، هي تحذير “بشار الأسد” من نهاية “حكم الطائفة كـعقـ.ـاب إلهي”، في حال لم يقم الأخير بوضع حد لتصرفات “أسماء الأخرس” وعائلتها.

اقرأ أيضاً: سقوط النظام بات قريباً.. قراءة في دلالات رسالة “رامي مخلوف” إلى “بشار الأسد”

تجدر الإشارة إلى أن “رامي مخلوف” كان قد ظهر في فيديو سابق نشره منذ عدة أيام، حيث ناشد خلاله رأس النظام السوري “بشار الأسد” بأن يأمر بتخفيف المبالغ المالية المفروضة عليه.

كما أكد “مخلوف” خلال التسجيل السابق بأنه لن يقوم بدفع تلك الغرامات، بحجة أنه لا يملك تلك المبالغ، وأن الأمر قد فاق طاقته وقدراته.

 

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: