أخر الأخبار

ذهب على مد العين والنظر في دولة عربية وحديث عن اكتشاف احتياطات هائلة من الذهب والمعادن (فيديو)

ذهب على مد العين والنظر في دولة عربية وحديث عن اكتشاف احتياطات هائلة من الذهب والمعادن (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تركز اهتمام العديد من الدول العربية في الآونة الأخيرة على قطاع التعدين بحثاً عن ثروات وموارد طبيعية تغنيهم عن الاعتماد على النفط والغاز فقط، حيث وسعت تلك البلدان من أعمال التنقيب والبحث أملاً بالعثور على ذهب وألماس ونحاس وحديد وبعض المعادن النادرة.

وبحسب تقارير إعلامية عربية، فإن دولة عربية نجحت في اكتشاف ذهب على مد العين والنظر، حيث أعلنت السعودية عن تمكن الفرق المتخصصة من العثور على موقع يحتوي على كميات كبيرة من المعدن الأصفر الثمين تمتد لأكثر من 120 كيلو متراً.

وأوضحت أن الكميات الجديدة المكتشفة من الذهب في المملكة من الممكن تصنيفها على أنها احتياطات هائلة ستجعل الاقتصاد السعودي أكثر قوة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشارت التقارير إلى أن الموقع الذي تم العثور فيه على الذهب وبعض المعادن الثمينة بكميات كبيرة يقع بالقرب من منجم “مسرة للذهب” التابعة لمنطقة “مكة المكرمة”.

وذكرت شركة التعدين السعودية “معادن” في بيان رسمي أن هذه الاكتشاف يعتبر من الاكتشافات المهمة، حيث يعد الأول من نوعه ضمن برنامج البحث والاستكشاف والتنقيب المكثف الذي بدأته الشركة قبل نحو عامين.

وبينت أن الخبراء في الشركة الذين أشرفوا على أعمال البحث والتنقيب في الموقع أشاروا أن كميات الذهب التي من الممكن استخراجها من هذا المكان تعتبر واعدة، واصفين الكميات بأنها احتياطات هائلة جداً من الذهب والمعادن.

وأضافت أن هذا الاكتشاف من شأنه أن يمهد الطريق أن بناء خط إنتاج للشركة، حيث أنه يعد بوابة أولى من الممكن أن تؤدي إلى بوابات أكبر مليئة بكميات أكبر من الذهب والمعادن النادرة والنفيسة.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبتسم له الحظ وينجح في اكتشاف كنز ذهب نادر من أول محاولة بعد شراء جهاز كشف الذهب (فيديو)

وبحسب الخبراء فإن طبيعة التربة والصخور وخصائصها من الناحية الجيولوجية التي توجد في المكان الذي عثر فيه على كميات الذهب التي تمتد لأكثر من 10 كم، تدل على أن المنطقة تزخر بكميات أكبر من الذهب بحاجة إلى توسيع أعمال البحث والتنقيب فيها.

وأشار الخبراء إلى أن المنطقة التي توصلوا فيها إلى اكتشاف الذهب والمعادن من الممكن أن يطلق عليها اسم “حزام الذهب الرئيسي” بالمقاييس العالمية.

وأكد الخبراء أن الكميات التي سيتم استخراجها من هذا الموقع في الفترة القادمة ستزيد من احتياطي الذهب في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، حيث أن موارد المعدن الأصفر النفيس متاحة في الموقع عمقاً وطولاً، وفق وصفهم.

وختم الخبراء حديثهم منوهين إلى أن وجود الموارد من الذهب والمعادن الثمين في المنطقة في العمق والطول على مسافة أكثر من 120 كيلومتر تعد أمراً مهماً يدل على أن المنطقة لا تزال تحتفظ بخيراتها والذهب المكنوز بداخلها، حيث ستعمل الشركة على البحث والتنقيب من أجل استخراج كامل كميات الذهب المتوفرة في الموقع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: