أخر الأخبار

ذهب سوريا يسجل أرقام جديدة خلال تعاملات اليوم وخبير اقتصادي يحذر من الوقوع في فخ الذهب

ذهب سوريا يسجل أرقام جديدة خلال تعاملات اليوم وخبير اقتصادي يحذر من الوقوع في فخ الذهب

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا مزيداً من الارتفاع خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما بالنسبة لتعاملات السوق السوداء، حيث وصل سعر مبيع الغرام من مختلف العيارات إلى مستويات مرتفعة قريبة من أعلى سعر تم تسجيله في تاريخ تعاملات الذهب في البلاد.

ولامس سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم في تعاملات السوق السوداء حدود المليون و62 ألف ليرة سورية.

بينما تخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق إدلب والحسكة والقامشلي حدود المليون و112 ألف ليرة سورية لكل غرام في تداولات السوق الموازي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات، فقد وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً صباح هذا اليوم إلى مستويات المليون و15 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

ويأتي ذلك وسط تساؤلات العديد من الناس حول اتجاه أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية في الفترة المقبلة، حيث حذر خبير اقتصادي في حديث لموقع “طيف بوست” من الوقوع في فخ الذهب.

وأشار الخبير إلى أن من يريد شراء الذهب بهدف الادخار عليه أن يشتريه عندما يكون لديه فائض مالي لا يحتاج إليه لفترة لا تقل عن عام، حيث أن بعض الناس يقعون في فخ الذهب، إذ ينتظرونه أن تنخفض أسعاره ولا يقدمون على الشراء.

ولفت إلى أن من ينتظر أسعار الذهب لتنخفض من أجل شراء ذهب الادخار، هنا يكون قد وقع في فخ الذهب، حيث أن المعدن الأصفر الثمين من النادر أن يسجل انخفاضاً كبيراً بعد أن يصل إلى قمة تاريخية جديدة.

اقرأ أيضاً: السوق السوداء تستحوذ على دفعة من مشتقات النفط في سوريا وتأخر رسائل البنزين وأسطوانات الغاز المنزلي

وأضاف أن الشخص في حال انتظر سعر الذهب حتى يهبط خوفاً من الشراء بالأسعار الحالية المرتفعة، فإنه بعد فترة سيجد نفسه مضطراً للشراء بسعر أعلى، وبالتالي خسارة جزء من رأس المال نتيجة الانتظار، وهذا هو الفخ الذي تحدثنا عنه آنفاً، وفق تعبيره.

وختم الخبير حديثه للموقع منوهاً إلى أن كافة البيانات والتوقعات الصادرة عن كبرى المواقع الاقتصادية العالمية وخبراء الاقتصاد حول العالم تؤكد على أن اتجاه الذهب صاعد بقوة خلال الأشهر القليلة المقبلة، لذا فإن الشراء في الوقت الحالي من هذه المستويات ربما يشكل فرصة لمن يرغب في شراء الذهب بقصد الادخار لفترة طويلة، مرجحاً أن يسجل ذهب سوريا أرقام جديدة مرتفعة في الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: