أخر الأخبار

دولة عربية جديدة تدخل على خط الاستثمار في سوريا وتدفع بعجلة الاقتصاد السوري نحو النهوض

دولة عربية جديدة تدخل على خط الاستثمار في سوريا وتدفع بعجلة الاقتصاد السوري نحو النهوض

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت تقارير إعلامية محلية عن دخول دولة عربية جديدة على خط الاستثمار ومشاريع إعادة الإعمار والبناء والتعافي المبكر في سوريا، مشيرة إلى أن تلك الدولة غابت عن فتح الاستثمارات وتنفيذ المشاريع داخل الأراضي السورية لأكثر من 13 عاماً.

وأشارت التقارير إلى أن الدول العربية دخلت على خط الاستثمار في سوريا بشكل غير مباشر عن طريق شركات استثمارية تابعة لها في دول عربية أخرى، وذلك نظراً لعدم وجود علاقات جيدة تربطها مع دمشق.

وفي التفاصيل، أكدت التقارير أن دولة قطر قررت المشاركة في معرض “بيلدكس” للإعمار والبناء في دمشق، وذلك بعد غياب عن أكثر من ثلاثة عشر عاماً عن المشاركة في الاستثمارات في سوريا، حيث يصنف هذا المعرض على أنه من أبرز المعارض الاستثمارية في المنطقة.

ونوهت التقارير أن دولة قطر ستشارك في هذه الدورة من معرض “بيلدكس” للإعمار والبناء عن طريق الشركة الجزائرية القطرية للصلب “Algerian Qatari Steel”.

وأشارت إلى أن الشركة الجزائرية القطرية للصلب تأسست عام 2013 وباتت جزءاً من الشراكة بين قطر والجزائر، حيث تم تأسيس الشركة بكلفة تخطت 1.2 مليار دولار، إذ تتمتع هذه الشركة بطاقة إنتاجية تزيد عن 4 ملايين طن في السنة الواحدة.

وأضافت التقارير أن الشركة الجزائرية القطرية تعكس رؤية قطر 2030 التنموية التي تهدف لتوسيع الاستثمارات الخارجية القطرية بشكل أكبر.

وبحسب جهات رسمية مشرفة على المعرض، فإن هناك مشاركة واسعة متنوعة في هذه الدورة من قبل عدد كبير من الشركات المحلية والدولية.

ولفتت إلى أن مشاركة الشركة القطرية الجزائرية إلى جانب شركات عربية ودولية أخرى في معرض “بيلدكس” للإعمار والبناء من شأنه أم يدفع بعجلة الاقتصاد السوري نحو النهوض.

وأفادت أن المشاركة الواسعة في الدورة الحالية من المعرض في دمشق ستدفع العجلة الاقتصادية والحركة العمرانية في سوريا باتجاه التقدم والنمو خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً للتقارير فإن الدورة الحادية والعشرين من المعرض سيشارك فيها حوالي 320 علامة تجارية منها ما هو محلي وإقليمي إلى جانب المشاركة الدولية الواسعة التي تغطي كافة مجالات قطاع البناء والإعمار.

اقرأ أيضاً: استثمارات ضخمة بقيمة مليارات الدولارات في طريقها إلى سوريا ونهضة اقتصادية قادمة في 5 مدن سورية

تجدر الإشارة إلى أن معرض “بيلدكس” الذي يُقام برعاية وزارة الأشغال العامة والإسكان في دمشق، يغطي كافة المجالات في قطاع البناء، الأمر الذي يجعل هذا المعرض فرصة من ذهب للشركات المحلية في سوريا للتواصل مع الأسواق خارج البلاد والترويج للمنتجات المحلية.

هذا ويعتبر المعرض منبراً مهماً لمختلف الشركات والأفراد المستثمرين في المنطقة، لاسيما الراغبين بالاستثمار في السوق السورية وأسواق منطقة الشرق الأوسط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: