أخر الأخبار

سعر مفاجئ تسجله الليرة السورية أمام الدولار خلال تداولات اليوم

سعر مفاجئ تسجله الليرة السورية أمام الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 26 أبريل/نيسان 2024 سعراً مفاجئاً أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وبعد أن وصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات قياسية في التراجع والانخفاض أمام الدولار في مختلف المدن في سوريا مؤخراً، عادت صباح اليوم إلى مسار التحسن.

وفاجأت الليرة السورية الجميع خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم مسجلة تحسناً ملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات.

ووصل سعر صرف الليرة في أسواق دمشق وحلب إلى مستويات عند حدود الـ 14850 والـ 14900 ليرة سورية للدولار، وذلك بعد أن لامس سعر صرفها مستويات الـ 15 ألف ليرة للدولار.

بينما تراوح سعر الصرف في أسواق المنطقة الشمالية والشرقية من البلاد بين حدود الـ 15000 والـ 15200 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم.

وكانت كافة التوقعات تشير إلى أن الليرة السورية ستواصل انخفاضها بشكل واضح، إلا أنها فاجأت الأسواق بتسجيلها هذا التحسن الملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية.

وبخصوص التوقعات للفترة المقبلة، أشار الخبراء إلى أنه على الرغم من هذا التحسن إلا أن التوقعات تبقى ترجح مزيداً من الانخفاض بقيمة الليرة السورية في المدى المنظور.

وأكد الخبراء على عدم وجود أي بوادر أو مؤشرات على الصعيد الاقتصادي في سوريا تدعم إمكانية استقرار أو ارتفاع قيمة الليرة السورية خلال الأشهر القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: أسماك غريبة ونادرة تظهر مجدداً بشباك الصيادين في سوريا وسط تحذيرات من خطورتها (فيديو)

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 26-04-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3943

مبيع: 3987

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 451

مبيع: 457

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4064

مبيع: 4109

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر مفاجئ تسجله الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في سوريا، فقد سجلت أسعار الذهب على الصعيد المحلي انخفاضاً واضحاً خلال الساعات الماضية متأثرة بتحسن الليرة وانخفاض سعر أونصة الذهب عالمياً.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم إلى مستويات الـ 988 ألف ليرة سورية للغرام في تعاملات السوق الموازي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: