أخر الأخبار

حقل غاز جديد يدخل على خط الإنتاج في سوريا قريباً وحديث عن استثمارات ضخمة بقطاع الثروات المعدنية

حقل غاز جديد يدخل على خط الإنتاج في سوريا قريباً وحديث عن استثمارات ضخمة بقطاع الثروات المعدنية

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت تقارير اقتصادية سورية أن حقل غاز جديد سيدخل على خط الإنتاج في سوريا خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرة إلى أن دخول الحقل في الخدمة من شأنه أن يعزز القدرات الإنتاجية في قطاع الغاز، الأمر الذي من المفترض أن يحسن واقع الكهرباء في البلاد بشكل كبير.

وأشارت التقارير نقلاً عن مصادر محلية مطلعة إلى أن الحقل الجديد الذي سيدخل على خط الإنتاج في سوريا قريباً، يقع في موقع حقل “صدد” الغازي، وضمن الحقول التابعة لقطاع النفط والغاز في محافظة حمص في المنطقة الوسطى من البلاد.

ولفتت أن الأعمال تسير حالياً في الحقل الجديد على قدم وساق من أجل إدخاله إلى الخدمة وخط الإنتاج في أقرب وقت ممكن، مؤكدة على أن العمل وصل إلى مرحلة متقدمة، حيث وصلت الأعمال لمرحلة التقييم والإنهاء.

وأفادت المصادر أن الجهات المعنية تحاول إنجاز العمل في أسرع وقت ممكن وإدخال حقل “صدد” الغازي إلى خط الإنتاج من أجل المساهمة في تأمين الغاز للمحطات الحرارية المسؤولة عن توليد الكهرباء في سوريا، وذلك من أجل تحسين واقع شبكة الكهرباء في البلاد وتخفيض ساعات التقنين قدر المستطاع قبل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال فصل الصيف.

وأضافت أن قطاع الثروات المعدنية في سوريا من المتوقع أن يشهد إقبالاً من قبل المستثمرين العرب والأجانب، وذلك من خلال افتتاح استثمارات ومشاريع جديدة في قطاع النفط والغاز واستخراج بعض الموارد الطبيعية والمعادن الثمينة من عدة مواقع داخل الأراضي السورية.

ونوهت إلى أن الجهات المعنية قدمت كافة التسهيلات والأرضية اللازمة للمستثمرين من أجل تشجيعهم على الاستثمار في قطاع النفط والثروات المعدنية في سوريا.

كما تحدثت المصادر عن إمكانية التعاقد مع شركات جديدة للتنقيب والبحث عن حقول نفط وغاز جديدة في المنطقة الوسطى، حيث تشير الدراسات الجيولوجية لطبيعة الأرض قرب حقول النفط والغاز شرق حمص إلى أن المنطقة هناك تعتبر واعدة بالنسبة للثروات الباطنية.

اقرأ أيضاً: محطة كهرباء جديدة تدخل الخدمة في سوريا بتكلفة خيالية وسط شكوك حول القدرة على تشغيلها

وذكرت ذات المصادر أن الجهات المعنية وضعت رؤية وأهداف استراتيجية جديدة ومهمة ستسعى إلى تحقيقها في المرحلة المقبلة بالنسبة للاستثمار في قطاع النفط والغاز والثروات المعدنية والباطنية والموارد الطبيعية في البلاد.

وختمت المصادر حديثها مشيرة أن هناك اهتمام على أعلى مستوى في سوريا بالنسبة لمسألة توفير كافة الإمكانيات اللازمة التي تدعم قطاع الثروات المعدنية والباطنية في البلاد، بالإضافة إلى دعم الأعمال التي تضمن استمرار وتطوير العملية الإنتاجية من خلال إدخال آبار وحقول نفط وغاز على خط الإنتاج في سوريا خلال المرحلة القريبة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: