أخر الأخبار

جمال أبو الورد يؤكد ترشحه للرئاسة السورية ويدعو لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا

جمال أبو الورد يؤكد ترشحه للرئاسة السورية ويدعو لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن العالم السوري “جمال أبو الورد” مازال ينوي الترشح لشغل منصب رئيس الجمهورية العربية السورية خلال انتخابات الرئاسة المقبلة في سوريا.

ونقلت صحيفة “حبر” عن “أبو الورد” تأكيده أنه سيترشح لانتخابات الرئاسة السورية القادمة، لكنه ربط مشاركته في الانتخابات بعدم مشاركة رأس النظام السوري “بشار الأسد” فيها.

وأوضح “أبو الورد” أنه لن يقبل في أي حال من الأحوال أن يكون منافساً لمجـ.ـرم، لافتاً أنه سيشارك في الانتخابات في حال أجريت في ظروف مختلفة عن الظروف الحالية.

وفي شأن ذي صلة، أصدر المجلس الثوري لأحرار سوريا الذي يرأسه “أبو الورد” بياناً طالب فيه بضرورة الإسراع بتشكيل حكومة انتقالية في سوريا.

ودعا المجلس عبر البيان إلى ضرورة تحرك القوى الدولية والإقليمية الفاعلة في الشأن السوري من أجل الدفع بعملية التسوية السياسية وتطبيق بنود القرارات الأممية، لاسيما القرار رقم 2254 والقرار 2118 حول سوريا.

وأكد المجلس في بيانه أنه يدعم بشكل كامل تشكيل حكومة انتقالية برئاسة شخصية وطنية ثورية وتضم عدة شخصيات وطنية من كافة فئات ومكونات الشعب السوري.

وشدد المجلس على أهمية أن تكون الحكومة الانتقالية ممثلة لكافة أطياف الشعب السوري وعلى امتداد الأراضي السورية.

كما تحدث المجلس عن دعمه لفكرة تشكيل مجلس عسكري جامع لكل الضباط السوريين الأحرار، وذلك من أجل العمل على حماية الحدود السورية وإرساء الاستقرار والأمن.

ونوه المجلس إلى أنه يرفض أي انتخابات تشاركية من نظام الإجـ.ـرام، لأنه لا يمكن لأي مواطن سوري يمتلك ذرة شـ.ـرف وكرامة أن ينـ.ـافس مجـ.ـرم، وفق ما جاء في البيان.

وأوضح أن أي تشاركية مع النظام في انتخابات الرئاسة المقبلة ستكون بمثابة اعتراف به وإضفـ.ـاء الشرعية عليه.

اقرأ أيضاً: رغم الفجوة الكبيرة بين مواقفهما.. حديث عن توافق غير معلن بين روسيا وأمريكا بشأن الحل في سوريا

ووجّه “أبو الورد” رسالة إلى جميع السوريين الذين مازالوا يعيشون ضمن المناطق التي تقع تحت سيطرة النظام، داعياً إياهم إلى ضرورة مقاطعة تلك الانتخابات في حال أجريت بموعدها المحدد أواخر شهر نيسان/ أبريل الجاري.

وختم البيان بالإشارة إلى أن رئيس المجلس الثوري لأحرار سوريا “جمال أبو الورد” سيكون مرشحاً لتولي منصب رئيس الجمهورية العربية السورية، وممثلاً عن الشعب وبصفته العلمية “عالم رياضيات”، وذلك ضمن الظروف التي جرى الحديث عنها آنفاً.

ولفت البيان إلى أن انتماء “أبو الورد” سيبقى دائماً للشعب السوري وثورته، مبيناً أنه يحمل مشروع وطني يتمثل بتحرير الأراضي السورية وبناء دولة المؤسسات والعدل والقانون والمساواة بين الجميع.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن كواليس الإعلان عن ترشح بشار الأسد وقرب بدء برنامج انتخابات الرئاسة في سوريا

وينحدر “جمال أبو الورد”، من قرية “كفر جالس” في ريف محافظة إدلب، وهو من مواليد عام 1971، وهو عالم رياضيات حاصل على شهادة “البورد” الأمريكي في هذا المجال.

واكتشف “أبو الورد” أكثر من 42 قانون وقاعدة في “علم الرياضيات”، من بينها سبعة عشر قاعدة في “جبـ.ـر الأعداد”، واثنا عشر في التحليل الهندسي والرياضي، وثلاثة عشر قانون بعلاقة المثلثات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: