أخر الأخبار

اكتشاف 8 مناطق فيها جدران من الذهب الخالص في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية كبيرة (فيديو)

اكتشاف 8 مناطق فيها جدران من الذهب الخالص في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية كبيرة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تستمر عدة دول عربية بالإعلان عن المزيد من الاكتشافات المهمة والفريدة من نوعها مما يثبت أن منطقتنا العربية تزخر بالكثير من الثروات والموارد الطبيعية التي تجعلها عرضة لأطماع الدول العالمية الكبرى التي تسعى للاستحواذ على أكبر قدر ممكن من الثروات في المنطقة.

وضمن هذا السياق، أكدت تقارير صحفية وإعلامية أن إحدى الدول العربية توصلت إلى اكتشاف مهم ونادر سيجعل منها قوة اقتصادية كبرى على مستوى العالم، مشيرة إلى أن هذا الاكتشاف عبارة عن العثور على كميات كبيرة من المعدن الأصفر الثمين.

وأوضحت التقارير أن الكميات الكبيرة من المعدن الأصفر الثمين تم اكتشافها في دولة مصر وبالقرب من منجم “السكري” الذي يعتبر من أهم وأكبر المناجم حول العالم.

وبينت أن الباحثين والمنقبين في المناطق المجاورة لمنجم السكري تمكنوا من العثور على 8 أماكن فيها جدران من الذهب الخالص، حيث تقدر كميات الذهب الموجود بالأطنان.

ولفت الباحثون أنهم عثروا على الجدران الذهبية في 8 مناطق، موضحين أن جدران الذهب هذه تشكلت من تلقاء نفسها بسبب الرواسب التي ترسبت بين الصخور، حيث كانت الصخور بمثابة القالب الذي جعل الذهب يبدو وكأنه جدار تم صناعته يدوياً.

ونوهت التقارير إلى أن الكميات الجديدة المكتشفة من المعدن الأصفر الثمين بالقرب من منجم السكري في مصر من شأنها أن تنقل “مصر” إلى مراتب متقدمة عالمياً على جدول الدول الأكثر امتلاكاً للذهب.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم استخراج الكميات الجديدة المكتشفة في غضون 4 أعوام، وذلك نظراً لوجود جدران الذهب في منطقة صخرية، حيث تتطلب عملية استخراج الذهب معدات حديثة وجهود كبيرة متواصلة.

ووفقاً للخبراء الذين أجروا عمليات البحث والتنقيب في المنطقة فإنهم يتوقعون وجود العديد من الثروات والموارد الطبيعة في ذات المنطقة.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبهر العالم وينجح بتوليد الكهرباء من الطين والتراب بطريقة فريدة من نوعها (فيديو)

وأشار الخبراء إلى أن منطقة منجم السكري والمناطق المجاورة لها تعتبر منطقة تزخر بالثروات والذهب والمعادن الثمينة الأخرى.

ونوهوا كذلك الأمر إلى أن مصر في الوقت الحالي تأتي في المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من الذهب.

ولفت الخبراء إلى أنه من المتوقع بحلول عام 2027 أن تصبح مصر في المرتبة الثانية عالمياً من حيث الزيادة في حجم الاحتياطي الاستراتيجي من المعدن الأصفر الثمين.

وختم الخبراء حديثهم بأن هذا التطور في حجم الاحتياطي الاستراتيجي من الذهب في مصر سيشكل قوة داعمة للاقتصاد المصري ويجعل من “مصر” قوة اقتصادية لا يستهان بها خلال السنوات القليلة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: