أخر الأخبار

تولين البكري تخرج عن طورها منتقدة الوضع في سوريا وتوجه طلباً عاجلاً للسلطات السورية!

تولين البكري تخرج عن طورها منتقدة الوضع في سوريا وتوجه طلباً عاجلاً للسلطات السورية!

طيف بوست – فريق التحرير

خرجت الفنانة والممثلة السورية “تولين البكري” عن طورها منتقدة بشدة استمرار تـ.ـردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية ووضع الخدمات في سوريا بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة، حيث وجهت طلباً عاجلاً للسلطات السورية بشأن التطـ.ــورات التي شهدتها البلاد مؤخراً.

وناشدت الفنانة السورية “تولين البكري” المسؤولين السوريين في منشور جديد لها نشرته على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بضرورة العمل على تأمين أدنى مقومات الحياة للشعب السوري الذي يرزح تحت وطأة المعاناة والفقر.

وأشارت “البكري” في منشورها إلى أن ما يحصل من تردي للأوضاع الخدمية في البلاد يعتبر جريـ.ـمة بحق السوريين، لاسيما بما يخص التيار الكهربائي وساعات التقنين الطويلة.

ونوهت إلى أن ما يحصل من تقنين يعتبر جريـ.ـمة بحق كبار السن والأطفال والمـ.ـرضى وصغار الكبسة وأصحاب المهن كافة.

وقالت الفنانة السورية: “إن انقطاع التيار الكهربائي لمدة تزيد عن 10 ساعات مقابل أقل من ساعة وصل، تعد جريـ.ـمة بحق الإنسانية”، على حد تعبيرها.

وأضافت أن سوء الخدمات يعد جريـ.ـمة بحق كل الذين يعانون من أمـ.ـراض أو كبار السن، لاسيما في هذا الجو القارص، كما يعد جريـ.ـمة بحق الطلاب وأصحاب المهن التي تعطلت أشغالهم وأعمالهم.

وبحسب ما قالته “تولين البكري” فإن ما يحدث يعتبر جريـ.ـمة كبيرة بحق أصحاب الدخل المحدود وربات البيوت اللواتي لا يجدن طريقة لطهي الطعام أو الاستحمام والغسيل، كما أن ذلك جريـ.ـمة بحق الأطفال الذين يرتجفون من البـ.ـرد لعدم توفر وسائل التدفئة.

كما اعتبر الفنانة السورية أن ساعات التقنين الطويلة تعد جريـ.ـمة بحق المزارعين الذين لا يجدون ما يرون به أراضيهم ومزروعاتهم بسبب توقف الآبار الإرتوازية.

ونوهت إلى أن الموظفين يعملون كذلك الأمر في ظروف غير ملائمة، حيث يقضون 8 ساعات من العمل بدون كهرباء، وفق وصفها.

ولفتت الفنانة السورية إلى أن ما يحدث لا يمكن تحمله، فهو يؤثر على جميع المواطنين السوريين بما في ذلك المراجعين الذين تتوقف أعمالهم واستخراج أوراقهم بسبب توقف أجهزة الحواسيب في الدوائر الرسمية عن العمل بسبب عدم توفر التيار الكهربائي.

وأشارت إلى أن ما يحصل في سوريا حالياً يعد جريــ.ـمة مكتملة الأركان بسبب العـ.ـطش الذي نعـ.ـانيه لعدم وجـ.ـود كهرباء لتشغيل مولـ.ـدات ضخ الماء.

وختمت الفنانة والممثلة السورية “تولين البكري” منشورها الذي خصصته لانتقاد سوء وضع الخدمات في البلاد وساعات التقنين الطويلة بالتأكيد على أن ما يحدث هو جريـ.ـمة بحق البيئة والأرواح التي زهقت.

اقرأ أيضاً: “أرقارم فلكية”.. علي الديك يتحسر على ثروته الضائعة وخسارته ملايين الدولارات في مصارف لبنان (فيديو)

وأكملت بالقول: “إن أرواح السوريون زهقت نتيجة الدخان والحـ.ـرائق الناتجة عن إحـ.ـراق كل شي للتـ.ـدفئة… بدنـ.ـاااا كهربا لك كـ.ـرمـ.ـال الأنبياء”، وفق وصفها.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الفنانين والممثلين السوريين قد دأبوا في الآونة الأخيرة على توجيه انتقادات لاذعة لحكـ.ـومة البلاد، وذلك في ضوء استمرار تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي بشكل غير مسبوق في سوريا، لاسيما بما يتعلق بعدم توفر الوقود والمحروقات، الأمر الذي أدى إلى شلل الحركة في معظم المحافظات السورية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: