أخر الأخبار

توقعات طقس سوريا خلال أيام العيد.. هل تنتظرنا حالة جوية استثنائية؟

توقعات طقس سوريا خلال أيام العيد.. هل تنتظرنا حالة جوية استثنائية؟

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مديريات الأرصاد الجوية في منطقة بلاد الشام، بالإضافة إلى العديد من المواقع المتخصصة بمتابعة ورصد حالة الطقس والأحوال الجوية في المنطقة عن طقس سوريا المتوقع خلال أيام العيد وسط حديث عن موجة حر في طريقها إلى البلاد خلال الساعات المقبلة.

وضمن هذا السياق، أجمعت معظم المواقع والمصادر على أن طقس سوريا خلال أيام العيد سيكون متفاوتاً بين يوم وآخر، مشيرة إلى أن البلاد على موعد مع موجة حر تبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء 12 حزيران/ يونيو وتستمر لمدة 9 أيام يتخللها بعض الانخفاض المؤقت على درجات الحرارة لفترات قصيرة.

وأوضحت المصادر أن درجات الحرارة من المتوقع أن تصل يومي الجمعة والسبت القادمين إلى مستويات أعلى من 42 درجة مئوية في العديد من المدن السورية، حيث ستصبح الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذه الفترة من السنة من 3 حتى 6 درجات مئوية في مختلف المناطق في سوريا.

وبينت أن ذروة موجة الحر ستكون يومي الجمعة والسبت، حيث من المتوقع أن تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بنحو 8 درجات مئوية يوم الجمعة في بعض المناطق في البلاد مع تشكل رطوبة سطحية تعطي شعوراً زائداً بالحرارة.

وبخصوص توقعات طقس سوريا خلال أيام العيد، فإن الأجواء ستكون حارة نسبياً مع انحسار بسيط في موجة الحر مع نسمات عليلة وجيدة تبدأ أول أيام العيد وخصوصاً خلال ساعات ليل السبت الأحد القادمين.

ونوهت المصادر إلى انتشار أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تعرض سوريا والمنطقة لحالة جوية استثنائية خلال أيام العيد، مشيرة إلى أن تلك الأنباء لا صحة لها، حيث أن الطقس سيكون طبيعياً، باستثناء ارتفاع درجات الحرارة أكثر من المعدل السنوي بنحو 3 درجات مئوية خلال أيام العيد.

وأضافت أن درجات الحرارة خلال ثاني وثالث أيام العيد ستنخفض قليلاً لكنها ستبقى أعلى من المعدلات، لتعاود درجات الحرارة ارتفاعها من جديد في آخر أيام العيد، وتستمر بالارتفاع حتى نهاية الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً: قمر الفراولة يزين سماء سوريا قريباً.. إليكم موعد حدوثه وإمكانية تلون القمر باللون الأحمر

وكانت العديد من الخبراء في مجال الطقس قد أشاروا إلى مناخ الأرض بشكل عام وليس طقس سوريا ومنطقة الشرق الأوسط يتجه نحو الاحترار بشكل متصاعد خلال فصل الصيف لعام 2024 والأعوام القادمة كذلك الأمر.

كما أشار الخبراء إلى أن موجات الحر ستصبح خلال الفترة القادمة أكثر تواتراً وأعلى شدةً من الأعوام السابقة، منوهين إلى أن مناخ الأرض والتغيرات التي تطرأ عليه حالياً تتطلب تغيرات في النظم البيئية والزراعية والصحية، وإلا فإن الأمور ستتجه نحو الأسوأ عاماً بعد عام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: