أخر الأخبار

“توقعات الطقس في سوريا”.. ارتفاعات متتالية بدرجات الحرارة والبلاد على موعد مع أول موجة حارة صريحة!

“توقعات الطقس في سوريا”.. ارتفاعات متتالية بدرجات الحرارة والبلاد على موعد مع أول موجة حارة صريحة!

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت المواقع والصفحات المختصة بمتابعة الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام عموماً، أن المنظومة الجوية التي تسيطر على المنطقة بدأت بالفعل تتغير بشكل واضح خلال الساعات الماضية تزامناً مع ارتفاعات متتالية بدرجات الحرارة بشكل واضح.

وأشارت المواقع إلى أن البلاد ستكون خلال الأيام القليلة القادمة على موعد مع أول موجة حارة صريحة هذا العام، لافتة أن درجات الحرارة ستسجل ارتفاعاً كبيراً خلال منتصف الأسبوع المقبل.

وضمن هذا السياق، أفاد مدير ما يسمى مركز التنبؤ الجوي في سوريا “شادي جاويش”، بأن الأجواء المستقرة ستسيطر على طقس البلاد خلال الأيام القادمة.

ونوه إلى أن درجات الحرارة سترتفع بشكل متتالي وشبه يومي خلال أيام الأسبوع القادم، مشيراً إلى أن الأجواء ستكون صيفية وحارة بشكل واضح.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستسجل أرقاماً أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة، لاسيما أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

من جهته، توقع الراصد والمتنبئ الجوي “باسل كيلاني” أن تتأثر البلاد بموجة حارة جافة، تبدأ يوم الأحد 29 أيار/ مايو الجاري، وتستمر لغاية اليوم الرابع من شهر يونيو/ حزيران القادم.

وأشار “كيلاني” إلى أن الأجواء الصيفية الحارة المشمسة والمستقرة ستسيطر على طقس البلاد خلال هذه الفترة.

وبحسب الراصد الجوي فإن هذه الموجة الحارة هي الأولى هذا العام، مرجحاً أن تتجاوز درجات الحرارة الـ 40 درجة مئوية في عدة مناطق في سوريا، لاسيما المناطق الداخلية.

وأوضح “كيلاني” أنه اعتباراً من يوم غد السبت 28 أيار/ مايو، فإن البلاد ستكون تحت تأثير امتداد المنخفضين (الموسمي الهندي والبحر الأحمر).

وبيّن أن درجات الحرارة اعتباراً من يوم الغد ستصبح أعلى من المعدل السنوي بنحو من 2 حتى 5 درجات مئوية في بعض المناطق.

أما بالنسبة للموجة الحارة، فذكر “كيلاني” أنه اعتباراً من يوم الأحد 29 أيار الجاري، فإن كل البلاد ستصبح تحت تأثير امتداد المنخفض الحراري الموسمي الهندي بأجواء مستقرة ومشمسة.

ولفت إلى أن الطقس في سوريا سيكون حاراً جافاً خلال أيام الأسبوع مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة، موضحاً أن ذروة الحر ستكون مع نهاية الأسبوع، أي أيام الخميس والجمعة والسبت التي تصادف بداية شهر حزيران.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال موجة الحر القادمة، أشار “كيلاني” درجات الحرارة من المرجح أن ترتفع مع نهاية الأسبوع لتسجل أرقاماً أعلى من المعدل السنوي بنحو من 6 حتى 9 درجات مئوية.

ونوه إلى أن درجات الحرارة في منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية من المتوقع أن تتراوح بين 43 و 46 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تعكس الاتجاه وتخالف التوقعات مسجلة ارتفاعاً بقيمتها أمام الدولار وصعود بأسعار الذهب!

في حين من المرجح أن تتراوح درجات الحرارة بين 28 و 34 درجة مئوية في المنطقة الساحلية وعلى المرتفعات الجبلية، فيما ستتراوح درجات الحرارة بين 40 و 43 درجة على باقي المناطق.

ووفقاً لـ”كيلاني” فإن الموجة الحارة من المتوقع أن تبدأ بالانحسار بشكل تدريجي يوم الأحد 5 حزيران/ يونيو القادم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: