أخر الأخبار

مصدر رسمي يبشر السوريين بشأن توزيع مخصصات مازوت التدفئة لشتاء 2025 ويتحدث عن آلية جديدة

مصدر رسمي يبشر السوريين بشأن توزيع مخصصات مازوت التدفئة لشتاء 2025 ويتحدث عن آلية جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

كثرت تساؤلات السوريين حول بدء التسجيل على مخصصات مادة مازوت التدفئة لشتاء 2025 وحول موعد البدء في توزيع المخصصات، وذلك مع اقتراب فصل الشتاء، حيث يخشى معظم السوريين أن يتأخر التوزيع إلى منتصف الشتاء كما حدث في السنوات الماضية.

وازداد قلق السوريين لاسيما مع تفاقم أزمة المحروقات بشكل كبير في البلاد خلال الأيام القليلة الماضية وعدم إعلان الجهات المعنية عن بدء التسجيل على مخصصات مازوت التدفئة حتى اللحظة، حيث يتم الإعلان عن بدء التسجيل عادةً نهاية شهر آب/ أغسطس وبداية شهر أيلول/ سبتمبر، خاصةً خلال السنوات القليلة الماضية.

وضمن هذا السياق، بشر عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق “قيس رمضان” السوريين في حديث لوسائل إعلام محلية مؤكداً أن البدء بتوزيع مخصصات مادة مازوت التدفئة سيبدأ خلال أيام قليلة.

ولفت أن التأخير في الإعلان عن بدء التسجيل يأتي بسبب تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية إلى البلاد، بالإضافة إلى وجود دراسة لإتباع آلية جديدة لتوزيع مازوت التدفئة على السوريين، وذلك من أجل ضمان وصول المخصصات بالوقت المناسب قبل أن يبدأ برد الشتاء والتأكيد على تلافي الأخطاء السابقة.

ونوه إلى أن الآلية الجديدة التي سيتم اعتمادها في توزيع مازوت التدفئة على السوريين سيتم فيها التركيز بشكل خاص على ضرورة وصول نسبة التوزيع إلى 100 بالمئة من المخصصات قبل أن نصل إلى ذروة برد الشتاء.

وبحسب مصادر رسمية سورية فإن التعليمات المتعلقة بمسألة توزيع الدفعة القادمة من مازوت التدفئة لن تأتي بعد، حيث أن التعليمات عادةً ما تصدر من قبل وزارة النفط والثروة المعدنية في دمشق.

اقرأ أيضاً: رفع أجور النقل وتخفيض مخصصات الوقود في سوريا تزامناً مع تفاقم أزمة المواصلات والمحروقات

وقد أكدت المصادر أنه رغم نقص توريدات المشتقات النفطية إلى البلاد، وعدم صدور تعليمات توزيع مادة مازوت التدفئة حتى الآن، إلا أنه التوزيع سيبدأ الشهر الحالي بعد إتمام عملية التسجيل، مشيرة أن التعليمات ستصدر في غضون أيام قليلة.

تجدر الإشارة إلى أن حصة كل عائلة من مادة مازوت التدفئة في الدفعة تبلغ 50 لتر، والدفعة الثانية كذلك الأمر، حيث تحصل كل عائلة على 100 لتر مازوت على دفعتين طيلة فصل الشتاء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: