أخر الأخبار

تكنولوجيا مبتكرة ومذهلة تجعل المصابين بالشلل قادرين على المشي لأول مرة في حياتهم (فيديو)

تكنولوجيا مبتكرة ومذهلة تجعل المصابين بالشلل قادرين على المشي لأول مرة في حياتهم (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

بفضل التطور التكنولوجي الهائل في السنوات الأخيرة من الممكن القول أن الأشياء التي كانت مستحيلة في السابق قد أصبحت ممكنة في وقتنا الراهن، فمن كان منكم يتخيل أن يتم التوصل إلى تقنيات حديثة تجعل المصابين بالشلل قادرين على المشي لأول مرة في حياتهم.

في تقريرنا اليوم سنسلط الضوء على تكنولوجيا مبتكرة ومذهلة ستجعل المصابين بالشلل قادرين على المشي لأول مرة في حياتهم وخوض هذه التجربة للمرة الأولى بعد يأسهم من إمكانية القدرة على المشي.

وضمن هذا السياق، تحدث تقارير صحفية وإعلامية عن تمكن خبراء وعلماء في مجال التكنولوجيا الحديثة من ابتكار جهاز فريد من نوعه يعتمد بالكامل على التقنيات الحديثة من شأنه أن يمنح القدرة على المشي للمصابين بالشلل النصفي.

وأوضحت التقارير أن الجهاز أثبت فعاليته عند تجربتهم على العديد من الأشخاص المصابين بالشلل النصفي أثر تعرضهم لحوادث متنوعة، حيث استطاع المصابون المشي من جديد بعد سنوات من الإصـ.ـابة وعدم القدرة على السير على أقدامهم.

وبينت التقارير أن قدرة المصابين بالشلل على المشي يعتبر إنجازاً مهماً يتحقق لأول مرة، مشيرة إلى أن ذلك تحقق نتيجة الجمع بين عدة تقنيات حديثة أتاحت استعادة الاتصال بين النخاع الشوكي والدماغ من جديد بعد فقدان الاتصال بينهما.

ولفتت إلى أنه وبعد إجراء الجـ.ـراحات اللازمة لزرع الأجهزة في جسم المصابين يتم إنشاء قنوات للتواصل العصبي بسرعة بين النخاع الشوكي والدماغ، الأمر الذي يجعل المريض قادراً على المشي خلال 24 ساعة فقط من بدأ التدريب.

ونقلت التقارير عن أحد الأشخاص المصابين الذين استخدموا الجهاز تأكيده أنه أصبح يتحكم بشكل طبيعي بقدرته على المشي من خلال التفكير.

وقال الشخص البالغ من العمر 40 عاماً في حديث لوسائل إعلام أنه استعاد بعض الحرية بعد استخدامه الأجهزة التي مكنته من المشي مجدداً.

اقرأ أيضاً: اكتشاف واحدة من أقدم العملات الذهبية التي يعود تاريخها للعصور الأولى وقيمتها تتخطى كل التوقعات (فيديو)

ووصف الشخص تجربته في المشي بعد سنوات من عدم القدرة على ذلك، بأنه يملك الآن أحاسيس جديدة وشعور لا يمكن وصفه.

وأوضح أنه أصبح قادراً على الوقوف والتنقل في مساحات وتضاريس متنوعة، بالإضافة إلى القدرة على صعود الدرج بفضل التكنولوجيا الجديدة المبتكرة.

وأشار الشخص إلى أنه يتمنى أن يخضع كل شخص مصاب بالشلل لتجربة المشي لأول مرة في حياته عبر استخدام التقنيات الحديثة التي جربها.

من جهتها، قالت إحدى الطبيبات المشرفات على حالة الشخص، إن الأجهزة الحديثة ستجعل عدد أكبر من المصابين بالشلل قادرين على المشي واستعادة قدرتهم على التحكم بحركة أقدامهم بواسطة التفكير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: