أخر الأخبار

“مرحلة جديدة مختلفة”.. تركيا تعتزم اتخاذ قرار جديد مهم وغير مسبوق بشأن الشمال السوري!

“مرحلة جديدة مختلفة” تركيا تعتزم اتخاذ قرار جديد مهم وغير مسبوق بشأن الشمال السوري!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت تقارير صحفية وإعلامية عن قرار تركي جديد وحاسم تعتزم أنقرة اتخاذه خلال الفترة القادمة بشأن المنطقة الشمالية من سوريا، مشيرة إلى أن القرار التركي الجديد من شأنه أن يمهد لمرحلة جديدة مختلفة كلياً عن المراحل السابقة في الشمال السوري خلال الفترة المقبلة.

وضمن هذا السياق، ذكرت صحيفة “تركيا” التركية في تقرير جديد لها أن دائرة صنع القرار في البلاد تدرس اتخاذ قرار بتعيين “حاكم واحد” للمناطق التي تقع تحت النفوذ التركي في المنطقة الشمالية من سوريا.

وأفادت الصحيفة في تقريرها أن هذا القرار يعتبر قراراً غير مسبوق من شأنه أن يعيد ترتيب الأوراق من جديد في المناطق الشمالية من سوريا التي تقع تحت الإدارة التركية.

وأوضحت الصحيفة المقربة من الحكومة التركية أن تركيا عينت في السابق 7 محافظين منسقين للمناطق الآمنة في الشمال السوري، بينما ستتجه في المرحلة القادمة نحو تعيين حاكم واحد.

وبينت أن هدف تركيا من هذه الخطوة هو حل المشاكل المتراكمة في الشمال السوري عبر حصر إدارة العلاقات مع تركيا بجهة واحدة.

وأشارت إلى أن الخطوة التركية الجديدة تأتي من أجل إرساء نظام جديد فيما يخص العلاقات بين الجانب التركي والمجالس المحلي في ثلاثة عشر منطقة مختلفة في الشمال السوري.

ولفتت إلى أن من أبرز المناطق التي الثلاثة عشر التي سيتم تعيين حاكم تركي موحد لإدارة شؤونها والتنسيق مع الجانب السوري، هي إعزاز والباب وجرابلس ورأس العين وتل أبيض.

وأكد تقرير الصحيفة على أن الجانب التركي سيستمر بتقديم كافة أنواع الدعم من الناحية اللوجستية لكافة المناطق الآمنة في الشمال السوري.

كما أشارت إلى تركيا ستستمر بدعم المشاريع التي تهدف إلى منع الهجرة غير الشـ.ـرعية، فضلاً عن تشجيع السوريين على العودة الطوعية من تركيا إلى قراهم وبلداتهم في المنطقة الشمالية من سوريا.

اقرأ أيضاً: أمريكا تتجه نحو اتخاذ قرار حاسم بشأن سوريا قريباً ومعلومات مسربة حول الخطة الأمريكية الجديدة!

ونوهت إلى أن تركيا تعتزم اتخاذ قرار تعيين حاكم موحد للمناطق التي تقع تحت نفوذها في الشمال السوري بغرض الدخول في مرحلة جديدة من العلاقات مع المجالس المحلية شمال سوريا.

وبينت أنقرة تسعى كذلك الأمر من خلال هذه الخطوة إلى إنشاء بنية اقتصادية بإمكانها تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة على الصعيدين الزراعي والصناعي.

اقرأ أيضاً: قواعد اللعبة في سوريا بدأت تتغير على وقع مؤشرات تدل على حدث كبير قادم سيقلب الموازين بالكامل!

وأضافت أن الجانب التركي سيركز في المرحلة القادمة خلال تعاطيه مع ملف الشمال السوري على توفير احتياجات الحياة اليومية للسكان في المنطقة بشكل كامل.

كما سيتم التركيز على افتتاح مشاريع جديدة وبناء المساكن والمدارس والمرافق العامة والمستشـ.ـفيات في إطار مساعيها لتشجيع المستثمرين على افتتاح استثمارات جديدة في المنطقة، الأمر الذي من شأنه أن يفتح الباب أمام عودة السوريين بشكل طوعي للعيش في تلك المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: