أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية | الاثنين 31/8/2020

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية | الاثنين 31/8/2020

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت الليرة السورية، اليوم الاثنين 31 آب/ أغسطس 2020، انخفاضها لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الرئيسية.

وتراجعت الليرة السورية في أسواق الصرف في كل من دمشق وحلب وإدلب بوتيرة واحدة أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وسجل سعر صرف الليرة السورية انخفاضاً بمقدار 10 ليرات سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد خلال تداولات اليوم في العاصمة دمشق ومحافظتي حلب وإدلب.

وشهدت الليرة السورية في الآونة الأخيرة تفاوتاً في سعر الصرف بشكل واضح بين محافظتي دمشق وحلب مقارنةً مع الأسعار في الشمال السوري المحرر.

ويرى الخبراء أن العملة السورية تتجه نحو مزيد من الانخفاض مقابل العملات العربية والأجنبية خلال الفترة المقبلة.

ويشير المحللون إلى أن الليرة السورية تعد من العملات التي لا يمكن قراءة المؤشرات الفنية وتوقع الاتجاه الذي من الممكن أن تسلكه من خلال الاعتماد على العوامل الاقتصادية.

ويعود ذلك لأن العملة السورية تصنف على أنها عملة تتحكم بها المتغيرات السياسية أكثر من أي أشياء أخرى تتعلق بالاقتصاد ومعدلات النمو والتضـ.ـخم كما هو الحال مع معظم العملات حول العالم.

وعلى الرغم من ذلك، فإن معظم المحللين يتوقعون أن تواصل الليرة السورية انخفاضها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية في الأشهر القادمة.

حيث يعود ذلك لعدة عوامل من أبرزها العقـ.ـوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على النظام في دمشق، بالإضافة ما تمر به البلاد من ظروف سياسية منذ عام 2011 حتى يومنا هذا، الأمر الذي جعل الاقتصاد السوري يواجه صعوبات كبيرة.

تحويل الليرة السورية إلى دولار اليوم الاثنين 31 آب

سجلت الليرة السورية، ظهر اليوم، أمام الدولار الأمريكي في دمشق سعر (2190) شراء، و  (2240) مبيع، وسجلت مقابل اليورو سعر (2600) شراء، و(2665) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، سعر (2160) شراء، و(2210) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2565) شراء، و(2629) مبيع.

بينما سجلت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (2120) شراء، و(2170) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2520) شراء، و(2585) مبيع.

وفيما يلي أسعار صرف الليرة السورية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 582

مبيع: 598

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 599

مبيع: 615

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 296

مبيع: 305

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 2905

مبيع: 2981

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “الليرة اليوم”:

تحويل الليرة السورية إلى دولار اليوم
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في سوريا

استقرت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الاثنين 31 آب/ أغسطس 2020، وسجلت ارتفاعاً بشكل محدود بالنسبة لسعر غرام الذهب من عيار 24 قيراط، في حين لم يطرأ أي تغيير على سعر غرام الذهب عيار 21 و18 قيراط.

وجاء الاستقرار في أسعار الذهب في سوريا، بالتزامن مع تراجع طفيف في سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات العربية والأجنبية خلال تداولات اليوم.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (141) ألف ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (123) ألف ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط في سوريا، اليوم الاثنين 31 آب/ أغسطس سعر (105) آلاف ليرة سورية.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب عالمياً، فقد شهد سعر أونصة الذهب انخفاضاً طفيفاً خلال تداولات اليوم، بعد ارتفاع شهده سعرها خلال اليومين الماضيين.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الاثنين 31 آب/ أغسطس 2020:

سعر أونصة الذهب: 1962.55 دولار أمريكي للأونصة.

سعر أونصة الفضة: 27.77 دولار أمريكي للأونصة.

وتشير توقعات الخبراء إلى إمكانية أن يشهد سعر أونصة الذهب عالمياً استقراراً في الفترة المقبلة بين مستويات 1900 وحتى الـ 2000 دولار للأونصة الواحدة.

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب على المستوى العالمي قد شهدت خلال الأسابيع الماضية تفاوتاَ كبيراً، حيث ارتفع سعر أونصة الذهب وسجل أرقام قياسية جديدة غير مسبوقة في تاريخ التداول على الذهب عندما وصل إلى مستويات 2051 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: