أخر الأخبار

بيان عاجل من الخطوط الجوية السورية حول الرحلات إلى الإمارات وتعويض المسافرين

بيان عاجل من الخطوط الجوية السورية حول الرحلات إلى الإمارات وتعويض المسافرين

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت الخطوط الجوية السورية بيان عاجل حول الرحلات الجوية إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن اشتكى عدد كبير من المسافرين من تعطل أعمالهم نتيجة تأجيل وإلغاء بعض الرحلات التي كانت مقررة من مطار دمشق الدولي إلى دبي والشارقة.

وأكدت مؤسسة الخطوط الجوية السورية في بيانها أنها اتخذت إجراءات جديدة لمعالجة إلغاء بعض الرحلات الجوية، لاسيما من مطار دمشق إلى المطارات في دولة الإمارات، مشيرة أن إلغاء الرحلات جاء نتيجة وضع فني طارئ خارج عن إرادتها.

وأوضحت في بيانها أن الإجراءات الجديدة المتخذة تشمل تسيير عدة رحلات إضافية خلال الأيام القليلة المقبلة، بالإضافة إلى تعديل مواعيد بعض الرحلات المجدولة.

كما أكدت الخطوط الجوية السورية أنها ستعمل على إعادة قيمة تذاكر الطيران التي لم يستخدمها المسافرون دون أي خصومات مالية.

وأشارت الخطوط الجوية السورية إلى أنها ستقوم بالتنسيق مع الناقل الآخر في سوريا، أي شركة أجنحة الشام الخاصة لمعالجة الحالات الفردية الطارئة التي تتطلب أن يعود المسافر بشكل عاجل إلى البلاد.

وكان العديد من المسافرين السوريين قد اشتكوا خلال الأيام القليلة الماضية من تعطل أعمالهم ومصالحهم نتيجة إلغاء الخطوط الجوية السورية لعدة رحلات جوية كانت مقررة إلى الإمارات، وذلك دون أن تقوم المؤسسة بإلغاء الحجز وإعادة قيمة تذاكر الطيران للمسافرين، لكنها تداركت هذا الأمر عبر إصدار بيان عاجل أكدت فيه أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة.

وبحسب مسافرين سوريين فإن بعضهم قد تضرر بشكل كبير نتيجة إلغاء بعض الرحلات الجوية من سوريا إلى الإمارات، حيث أن بعضهم لديه تأشيرات دخول تنتهي في 23 آب/ أغسطس الجاري، وبعض الناس لديهم فحص قبول في المدارس بأيام محددة.

اقرأ أيضاً: آلية جديدة لمنح جواز السفر السوري من القنصليات السورية في الإمارات وتركيا

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات باتت من أكثر وجهات السفر المفضلة للسوريين، وذلك نتيجة وجود بعض التسهيلات، بالإضافة إلى توفر فرص العمل وبعض الفرص الاستثمارية المهمة بالنسبة لرجال الأعمال.

ورغم وجود بعض التسهيلات، إلا أن مكاتب السياحة والسفر في سوريا أكدت أن الإمارات توقفت عن قبول تأشيرات الدخول السياحية إليها لفئة الشباب السوريين من الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً مع الاستمرار في قبول التأشيرات بالنسبة للإناث بشكل طبيعي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: