أخر الأخبار

بشار اسماعيل يوجه صفعة قوية للمسؤولين في سوريا ويتحدث عن أسـ.ـباب غيابه عن الساحة الفنية

بشار اسماعيل يوجه صفعة قوية للمسؤولين في سوريا ويتحدث عن أسباب غيابه عن الساحة الفنية

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى الفنان والممثل السوري “بشار اسماعيل” بتصريحات جديدة تتعلق بالأوضاع الراهنة في سوريا، وذلك استكمالاً لسلسلة من التصريحات التي رفع خلالها من سقف انتقاده لحكـ.ـومة البلاد والمسوؤلين فيها بشكل غير مسبوق تزامناً مع تردي الوضع المعيشي للمواطنين.

وقد أثارت تصريحات “بشار اسماعيل” مؤخراً جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية إلى درجة أن العديد من النقاد قد أطلقوا عليه لقب “المنفساتي”، في إشارة إلى أن السلطات السورية منحته الضوء الأخضر لينتقد ويرفع صوته كما يحلو له، وذلك لتنفيس غـ.ـضب المواطنين مع استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

وشبه بعض المتابعين الدور الذي يلعبه “اسماعيل” الآن بالدور الذي كان يجسده “دريد لحام” الذي طالما انتقد الحكـ.ـومة وأدائها في مسرحياته وأعماله الفنية، لكنه حين انتفـ.ـاضة الشعب السوري بوجه السلطات وقف إلى جانب السلطة بدلاً من الانحياز للشعب.

وبالعودة إلى تصريحات “بشار إسماعيل” فقد وجّه الفنان الموالي للنظـ.ـام صفعة قوية للمسؤولين في البلاد، وذلك حين قال في تصريحات لإذاعة “ميلودي” المحلية، أن مشاركته في مسلسل “مع وقف التنفيذ هذا العام، وإتقانه لدور المسؤول الفـ.ـاسد لم يأتي من فراغ.

وأوضح “اسماعيل” في سياق حديثه أن اتقانه لهذا الدور نبع من معرفته لأبرز السمات التي يتمتع بها المسؤول الفـ.ـاسد والتي تكمن في طمعه بالحصول على كل شيء، على حد تعبيره.

وحول أسباب غيابه عن الساحة الفنية وعدم مشاركته في أعمال الدراما السورية خلال الخمسة عشر عاماً الماضية، أشار “اسماعيل” إلى أن السبب الرئيسي في غيابه هو المحسوبية والفـ.ـساد.

كما نوه الفنان والممثل السوري إلى أن العديد من المسؤولين السوريين حرصوا على استبعاده من المشاركة في الأعمال الفنية طيلة السنوات الماضية، وذلك دون أن يذكرهم بالاسم أو يوضح الأسباب التي دعتهم لاستبعاده.

وألمح “اسماعيل” في سياق حديثه إلى أن أسباب استبعاده ربما تتعلق بأنه لا يستطيع السكوت عن الخطأ الأمر الذي كلفه كثيراً، وفق وصفه.

وبيّن الفنان السوري أن بعض الفنانين والممثلين السوريين يحصلون على أدوارهم ويشاركون باستمرار في الأعمال الفنية السورية عبر علاقاتهم ومنافقتهم للمنتجين، على حد تعبيره.

كما انتقد “اسماعيل” خلال المقابلة الإذاعية عدة أعمال ومسلسلات سورية، ومن بينها مسلسل “السنونو” الذي شارك فيه إلى جانب الممثل والفنان القدير “ياسر العظمة”.

وعلى الرغم من مشاركته في هذا العمل، إلا أنه وصفه بـ”المسلسل الفاشل” الذي لم يرتقِ لطموحات وتوقعات المشاهدين.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تخسر مكاسبها وتسجل انخفاضاً جديداً أمام الدولار وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً!

وسبق للفنان والممثل السوري “بشار اسماعيل” أن وجه انتقادات لاذعة في عدة مناسبات تتعلق باستمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد، مطالباً المسؤولين بضرورة التحرك لوضع حد لمـ.ـأساة السوريين.

وعلى الرغم من انتقاده المتواصل للحكـ.ـومة والمسؤولين في البلاد، إلا أن “اسماعيل” لم يتطرق ولو لمرة واحدة أو يلمح مجرد تلميح إلى أن الفسـ.ـاد في البلاد يبدأ من رأس النظـ.ـام “بشـ.ـار الأسـ.ـد”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: