أخر الأخبار

انخفاض كبير بأسعار الذهب في سوريا.. كم بلغ سعر الليرة والأونصة والغرام من عيار 21 اليوم؟

انخفاض كبير بأسعار الذهب في سوريا.. كم بلغ سعر الليرة والأونصة والغرام من عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية انخفاضاً كبيراً في الأسواق السورية بالنسبة لتعاملات السوق السوداء وبدرجة أقل بالنسبة للسعر الرسمي الذي حددته جمعية الصاغة وصنع والمجوهرات في دمشق في النشرة الصادرة عنها صباح هذا اليوم.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية بالانخفاض الواضح الذي سجلته أسعار الذهب على الصعيد العالمي، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مستويات الـ 2470 دولار لكل أونصة بعد ثبتها طيلة الأسبوع الماضي فوق مستويات الـ 2500 دولار للأونصة.

وتزامناً مع انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية، انخفض سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق السوداء في دمشق إلى مستويات المليون و44 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وأما بالنسبة لسعر غرام الذهب الرسمي بموجب نشرة جمعية الصاغة اليوم، فقد وصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط لحدود المليون و5 آلاف ليرة سورية بعد أن كان في النشرة السابقة عند مستويات المليون و10 آلاف ليرة سورية لكل غرام.

وبخصوص أسعار الليرة والأونصة الذهبية في الأسواق السورية اليوم، فقد تأثرت أسعارها بانخفاض سعر الذهب عموماً في سوريا والأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية.

وبلغ سعر الليرة الذهبية السورية التي تأتي من عيار 21 قيراط مستويات الـ 8 ملايين و275 ألف ليرة سورية في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة اليوم.

بينما وصل سعر الأونصة الذهبية التي تباع في الأسواق السورية والتي تصاغ من عيار 995 إلى مستويات الـ 36 مليون و300 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: المصرف العقاري السوري يرفع سقف سحب الأموال اليومي.. كم بلغ حد السحب الجديد؟

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه أسواق بيع الذهب في سوريا عموماً ركوداً كبيراً سواءً بالنسبة لشراء ذهب الادخار من أونصات وليرات أو بالنسبة لشراء ذهب الزينة والحلي والمشغولات والمصوغات الذهبية.

وبحسب مصادر رسمية سورية فإن مبيعات الذهب اقتصرت بشكل خاص خلال الشهر الماضي على مبيع الذهب من عيار 18 قيراط، وذلك بعد أن كان الذهب من عيار 21 قيراط هو الأكثر مبيعاً في سوريا، حيث أدى ارتفاع أسعار الذهب إلى التوجه نحو شراء ذهب من عيارات منخفضة حتى يتناسب سعرها مع المبالغ المالية التي بمقدور المقبلين على الزواج توفيرها لهذا الغرض.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: