أخر الأخبار

مجلة عالمية تتحدث عن الدور القيادي الجديد لأسماء الأسد في سوريا وطريقة وصولها للسلطة!

مجلة عالمية تتحدث عن الدور القيادي الجديد لأسماء الأسد في سوريا وطريقة وصولها للسلطة!

طيف بوست – فريق التحرير

نشرت مجلة “Elle” الفرنسية العالمية، التي تهتم بمجال الموضة وأزياء المرأة تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن حياة أسماء الأسد زوجة رأس النظام السوري “بشار الأسد” ودورها الجديد في سوريا.

وفي تغريدة نشرتها المجلة عبر حسابها في موقع “تويتر” اليوم، تم إرفاق مجموعة من الصور لأسماء الأسد مع عدد من الأوصاف التي أطـ.ـلقت عليها.

ووصفت المجلة “أسماء الأسد” بعـ.ـديمة الضمير ومـ.ـدمنة التسوق، مشيرة إلى أنها بالإضافة إلى ذلك تعد امرأة قوية والسيدة المحتـ.ـالة الأولى والشريكة التي تواطـ.ـأت مع ما ارتكبه زوجها من ممارسات وحـ.ـشية بحق السوريين.

كما وصفتها بأنها السيدة المتعطشة للسلطة، متحدثة عن حياتها ووصولها إلى السلطة، وكذلك هـ.ـوسها بالتسوق وامتلاك أغلى المقتنيات، إذ أطـ.ـلقت عليها لقب “سيدة التسوق”، وذلك نظراً للأموال التي تنفقها خلال تسوقها من المتاجر الراقية.

وسلطت المجلة في تقريرها الضوء على الدور الجديد لأسماء الأسد في سوريا، لافتة أنها باتت في الوقت الراهن أشبه بـ”قائدة العصـ.ـابة”، وذلك بعدما نجحت بإبهار الصحف العالمية في وقت سابق.

وتحدثت المجلة عن دور أسماء الأسد في المرحلة الراهنة، منوهة أنها الآن ” المصرفية، المختصة في الاندماجات والاستحواذات، وزوجة الديكتـ.ـاتور، ووالدة الأمّة، وذلك وفق ما ترجم موقع “عنب بلدي” عن الصحيفة.

كما تهكـ.ـم التقرير على وصف أسماء الأسد برئيسة مكـ.ـافحة الفسـ.ـاد وسيدة الأعمال، وذلك في إشارة منها إلى دورها في “الأمانة العامة للتنمية” التي تضم المنظمات غير الحكومية الوحيدة التي منحت ترخيصاً للعمل في سوريا.

اقرأ أيضاً: مجلة أمريكية تدعو “بايدن” للتحرك في سوريا وتحذره من انقلاب الموازين مجدداً لصالح الأسد

وفي سياق متصل، تحدثت المجلة عن بداية حياة “أسماء الأسد” مع عائلتها في العاصمة البريطانية “لندن”، مشيرة أن والداها ينحدران من مدينة “حمص” وهما متدينان، لافتة أن والدتها التي تدعى “سحر”، كانت تعمل كموظفة في السفارة السورية في لندن.

وكشفت المجلة أنه كان لدى “سحر” والدة “أسماء” خطة طموحة منذ ذلك الحين، حيث ساهم عمها بمساعدة “حافظ الأسد” على الوصول إلى السلطة، مؤكدة أن والدة “أسماء” استخدمت تلك العلاقة مع عائلة الأسد للحصول على وظيفة في السفارة السورية بالعاصمة لندن.

وأوضحت المجلة أن والدة “أسماء” كانت تخطط منذ ذلك الوقت لتعريف ابنتها على بشار الأسد، وهو ما حصل بالفعل في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً: روسيا تتحدث عن خطة لتحركات عسكرية واسعة ضد نظام الأسد في المدن الكبرى قبل إجراء انتخابات الرئاسة!

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الصحف الغربية، بدأت في السنوات القليلة الماضية تسليط الضوء على حياة “أسماء الأسد” وصعودها المفاجئ، خاصة بعد وفـ.ـاة والدة “بشار الأسد” التي كانت تسيطر فيما يبدو على قرار العائلة.

كما تحدثت عدة تقارير إعلامية دور كبير تلعبه أسماء الأسد في إدارة شؤون البلاد، لاسيما في الآونة الأخيرة، وذلك بتنسيق مباشر مع القيادة الروسية بما يتعلق بالقرارات الصادرة عن القصر الجمهوري بدمشق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: